سياسة

عزاوي: ذهاب أنصار المنصوري في اتجاه المؤتمر ضرب من الحمق

اعتبرت القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة، ابتسام عزاوي، المحسوبة على تيار بنشماس داخل الحزب، أن ذهاب أنصار رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري في اتجاه تنظيم مؤتمر ” ضرب من الحمق”.

وأضافت النائبة البرلمانية عن حزب الجرار، في تصريح لـ”العمق”، أن انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية غير شرعي، مشددة على أن “الأمين العام للحزب رفع الجلسة قبل انتخابه، فيما استولى كودار على المنصة ونصب نفسه رئيسا”.

وبخصوص ما سيقدم عليه تيار بنشماس، للتصدي لتيار المنصوري الذي يعد للمؤتمر الرابع دون انتظار اعتراف الأمين العام برئيس اللجنة التخضيرية، قالت عزاوي “سنطبق القانون”، وردا على سؤال لـ”العمق” هل سيلجؤون للقضاء؟ أجابت بأن قرارا من هذا القبيل لم يتم اتخاذه بعد.

يشار إلى أن لقاء للجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة تفجر على وقع خلاف حاد بين تيار بنشماس من جهة وتيار وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري من جهة أخرى، إثر انسحاب بنشماس وإعلانه رفع الجلسة بعد انتخاب سمير كودار رئيسا لها، حسبما أفاد مصدر مقرب من تيار المنصوري لـ”العمق”.

وفي الوقت الذي أعلن فيه تيار المنصوري أن انتخات كودارا رئيسا للجنة التحضيرية تم بشكل ديموقراطي، قال بنشماس في بيان إنه رفع اجتماع اللجنة التحضيرية وبعدها “استولى” كودار على المنصة و”نصب” نفسه رئيسا للجنة، فيما توالت حرب البلاغات بين التيارين.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة خانقة منذ فشل الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، تفاقمت مع اقتراب المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *