الداودي: “لايف” بنكيران له تأثير.. وتعديل الفصل 47 مطلب “الكسالى”
https://al3omk.com/422992.html

الداودي: “لايف” بنكيران له تأثير.. وتعديل الفصل 47 مطلب “الكسالى” "تأثيرات بنكيران راجعة لحجمه"

اعترف القيادي بحزب العدالة والتنمية، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، بأن “بنكيران كان له تأثير بخرجاته على برلمانيي الحزب في قضية التصويت على القانون الإطار”.

ودافع الداودي، خلال مشاركته، مساء أمس، في برنامج “شباب فوكس” على قناة “ميدي1 تيفي” عن إمكانية رجوع بنكيران إلى الساحة السياسية من جديد، واعتبره “من حقه إذا أراد”، وأن خرجاته على مواقع التواصل الإجتماعي بدون أية صفة “حر فيها ولا تهم أي كان، ولا يمكن لأي واحد منعه”.

وزاد الداودي أن تأثيرات بنكيران تعود “لحجمه، وأن أناس من الأغلبية هم الذين ينتقدونه ويبحثون عنه، وهذا هو بنكيران، لا يمكن أن يسكت إذا ما تم مسه، سواء من العدالة والتنمية أو خارجها، وبالرغم من هذا لا يمكن القول أن حزبنا لديه رأسين”.

وبخصوص الدعوى إلى تعديل الفصل 47 من الدستور، شبه الداودي من يطالب به بـ”التلميذ الكسول الذي لا يمكن له النجاح، يجب أن نخفض له المعدل من أجل النجاح. ولا يمكن لنا في كل مرة أن نغير الدستور من أجل إبعاد حزب عن رئاسة الحكومة”.

وقال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لحسن الداودي، إن حزب “مر من مرحلة صعبة بعد إعفاء عبد الإله بنكيران، وحدث هناك شرخ نسبي بعد ذلك، لكن الآن يمكن القول إن 90 بالمائة من الأمور قد تحسنت، بفضل الحوار الوطني والجهوي الذي قمنا به”.

وأوضح، “أن أغلب الأعضاء الغاضبين والذين لم يعودوا بعد، هم الذين دخلوا للحزب مع الموجة في فترة ترؤس بنكيران أمانة الحزب، عكس المناضلين القدامى، فقد ارتأوا أن من مصلحة الحزب هو مستقبله وأنا الماضي أُقبر”.