مجتمع

اتهامات لمجلس المستشارين بإقصاء مترشحين من مباراة للملحقين الإداريين

اتهم عدد من المترشحين لاجتياز مباراة لمجلس المستشارين خاصة بالملحقين الإداريين، الغرفة الثانية بالبرلمان بإقصائهم رغم أن “ملفاتهم سليمة وتقدموا بها في الآجال المحددة”، مع العلم أن المباراة لم تعتمد مبدأ الانتقاء.

واستغرب أحد المترشحين، في حديث مع “العمق”، كيف تم إقصاؤه دون سبب، مضيفا أنه ذهب إلى مجلس المستشارين من أجل تقديم طعن في الموضوع، لكنه “تفاجأت عندما أخبروني أن جامعة محمد الخامس هي التي تكلفت بالمباراة، وطلبوا مني أن أقدم الطعن للجامعة”.

وطالب أحد المترشحين “الجهات المعنية بفتح تحقيق في الموضوع وإنصاف المتضررين” مصرا على أنه لن يتسامح “مع هذا الظلم”.

وعلمت العمق أن العديد من التمرشحين، الذين تساءلوا “بناء على أي أساس تم إقصاؤهم”، تقدموا بطعون لدى جامعة محمد الخامس بالرباط، بعدما اكتشفوا أن أسماءهم لم ترد في لائحة المترشحين.

يشار إلى أن مجلس المستشارين أعلن قبل أيام عن فتح باب الترشح لمباراة خاصة بالملحقين الإداريين سلم 10، ولم يضع شروكا للترشح، باستثناء التوفر على إجازة في المحاسبة والمالية والتدبير، ثم الحصول على الترخيص “بالنسبة للمترشحين الموظفين أو المتعاقدين من إداراتهم”.

وحدد مجلس المستشارين يوم 18 من الشهر الجاري آخر أجل لتلقي الترشيحات، وأعلن عن لائحة المترشحين الذين سيجتازون الامتحان ليلة الخميس الماضي 23 من الشهر الجاري، التي ضمت 214 مترشحا، فيما تم إجراء المباراة الأحد 26 من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *