سياسة

العثماني يقدم توصيفه النفسي للصراع داخل حزب البام

لم يفوت رئيس الحكومة سعد الدين العثماني فرصة رده على النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب عدي بوعرفة، دون أن يقدم توصيفا نفسيا للصراعات والتطاحنات التي يعرفها حزب “البام”.

العثماني، خلال جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، اليوم الاثنين 27 ماي 2019، بمجلس النواب، رأى أن بوعرفة يكون فضاء نفسيا ويحاول قياس الأمور عليه.

وهاجم العثماني بوعرفة بسبب إعلانه بداية ما سماع بـ”انهيار المنظومة الصحية، قائلا “كيف يمكن أن نتحدث عن بداية انهيار المنظومة الصحية ببلادنا وكأن البعض يتحدث عن فضائه النفسي الذي ينهار”.

وتوجه رئيس الحكومة إلى بوعرفة بالقول “بعض الهيئات هي التي تنهار”، في إشارة إلى الصراع المحتدم في هيئات “البام”، مشددا على أنه لن تنهار المنظومة الصحية بالمغرب، وإن كانت فيها مشاكل وأمورا تحتاج إلى إصلاح.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قام بتجريد أحمد خشيشن من عضوية المكتب السياسي للحزب، بسبب ما سماه ب”عدم التزامه بالتعاقدات التي أعلنت أمام أنظار المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني يوم 05 يناير 2019”.

وقبل ذلك قام بن شماش بسحب تفويض رئاسة المكتب الفيدرالي للقيادي محمد الحموتي، مع إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبت القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة.

وطالت قرارات بن شماش ملفات 5 قياديين من اللجنة التحضيرية للمؤتمر تمت إحالتها على لجنة التحكيم والأخلاقيات، ويتعلق الأمر بكل من جمال هاشم، وسرحان لحرش، وهشام عيروض، وفتاح أخياط، وحميد نهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *