مجتمع

“لوموند” تكشف جديد التحرش بتلميذات في ثانوية “فيكتور هيجو” بمراكش

كشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية، تفاصيل قضية تحرش ناظر ثانوية “فيكتور هيجو” بمراكش، بتلميذات يدرسن بالأخيرة، وهي القضية التي طفت للسطح منذ 14 ماي الماضي.

وقالت الصحيفة، في مقال لها، إنه رغم عودت التلاميذ إلى أقسامهم بالثانوية، إلا أنهم ما يزالون تحت وقع الصدمة، مشيرة إلى أن الأراء انقسمت بين من يتهم ناظر الثانوية بالتحرش، وبين من يعتبر الأمر مدبرا لكون الأخير معروف بصرامته داخل الثانوية.

وتعود تفاصيل القضية، وفق الصحيفة، إلى 14 ماي الجاري، حين بعثت تلميذة بالمدرسة رسالة عبر البريد الإلكتروني، تتهم من خلالها ناظر المدرسة “بالتحرش الجنسي”، ومباشرة بعد ذلك قام تلاميذ الثانوية بتنظيم مظاهرات بالثانوية، ليتم توقيف الناظر.

وأوضحت الصحيفة، أن الناظر الذي يشغل هذا المنصب منذ 4 سنوات، تم توقيفه من طرف إدارة وكالة التعليم الفرنسي بالخارج “AEFE”، وهو التوقيف الذي يمنعه من الالتحاق بالثانوية، كما يشكل موضوع استدعاء لمقر الوكالة التي تتواجد بباريس.

وأشارت لوموند، إلى أن الناظر، عاد إلى فرنسا، والتحقيق الاداري لازال جاريا لتحديد الاجراءات اللازمة في حقه، كما تم عقد اجتماع في مراكش يوم 17 ماي بين المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بالرباط وممثلي التلاميذ وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ.

ولفتت الصحيفة ذاتها، نقلا عن مصدر دبلوماسي، إلى أنه تم التعامل مع الاتهامات الموجهة لناظر ثانوية “فيكتور هيجو”، على محمل الج، مضيفا، أنه يجب حماية الجميع واحترام قرينة البراءة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *