https://al3omk.com/424256.html

“المسيرة الخضراء” يُتوج بطلا لدوري الجالية المغربية بقطر (صور) أقيم بدعم من "لارام"

توج فريق المسيرة الخضراء، يوم الجمعة الماضي، بكأس دوري رمضان لكرة القدم الذي تنظمه رابطة الجالية المغربية بقطر في نسخته السابعة، بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق الرابطة البيضاوية بضربات الترجيح.

وشهدت البطولة التي نظمتها رابطة الجالية المغربية بقطر بتعاون مع الخطوط الملكية المغربية وجرت أطوارها بالصالة المغاطاة بالنادي الأهلي بالعاصمة الدوحة، مشاركة 16 فريقا ضم خيرة اللاعبين من أبناء الجالية.

وأشرف على توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين كل من القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة المملكة المغربية سعيد حال، وسعيد فكري ممثلا عن الخطوط الملكية المغربية بالدوحة، ورئيس رابطة الجالية المغربية بقطر حسن عبيد، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الرياضية التابعة للرابطة حسن منار، ومليود الدويري عضو اللجنة المنظمة للدوري.

ومرت المباراة النهائية في أجواء حماسية أبان خلالها لاعبو الفريقين عن مهارات عالية نالت إعجاب جمهور الجالية المغربية الذي حج بكثافة إلى الصالة، حيث أقيمت النسخة السابعة من الدوري الرمضاني خلال الفترة من 6 ماي إلى 24 ماي 2019.

وقبل انطلاق المباراة الحاسمة كان الجمهور على موعد مع عروض فنية وموسيقية من أداء كورال لجنة الطفولة والشباب التابعة لرابطة الجالية المغربية، تلتها مباراة استعراضية جمعت قدماء اللاعبين المغاربة المقيمين بالدوحة.

وقال مدير الدورة السابعة ورئيس اللجنة الرياضية لرابطة الجالية المغربية حسن منار، إن النسخة السابعة من الدوري الرمضاني “عرفت نجاحا باهرا عكسه من جهة المستوى الكبير للفرق والمشاركين، ومن جهة أخرى حسن التنظيم والحضور الجماهيري المكثف”.

وأضاف بالقول “دأبنا على تنظيم هذه البطولة طيلة سبع سنوات، وفي كل نسخة نشهد مستوى افضل للفرف المشاركة”.

من جهته قال رئيس رابطة الجالية المغربية حسن عبيد: “نحن في الرابطة لا ندخر جهدا في إدخال السعادة والفرح على قلوب المغاربة المقيمين بقطر خاصة في هذا الشهر الفضيل”.

وتابع قوله: “دوري هذه السنة كما النسخ السابقة عزز من لحمة المغاربة عبر بوابة كرة القدم عشق كل المغاربة”، متوجها بالشكر لأعضاء السفارة المغربية على حضورهم ودعمهم، إلى الخطوط الملكية المغربية الراعي الرسمي للبطولة وإدارة النادي الأهلي التي وفرت كل الظروف لإنجاح هذا العرس الرياضي.

يشار إلى أن رابطة الجالية المغربية نظمت خلال هذه السنة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، فضلا عن تلبيتها الدعوة للمشاركة في العديد من الفعاليات التي نظمتها مؤسسات وهيئات رسمية بقطر.