سياسة، مجتمع

أمزازي: المخاطب في ملف طلبة الطب لا يريد الحل.. وسنة بيضاء ترهيب

قال وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، إن المخاطب في ملف طلبة الطب، وطب الأسنان والصيدلة، لا يريد الحل، بل يسعى لأن تستمر هذه الأزمة من أجل أمور أخرى لا علاقة لها بالجانب البيداغوجي.

جاء ذلك في ندوة صحفية لوزير الصحة أناس الدكالي، ووزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، اليوم الأربعاء بالرباط، حول ملف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة.

وأضاف أمزازي، أنه توصل برسالة من ممثلي الطلبة من أجل عقد لقاء جديد “لكن ما الذي يضمن لي أن مخرجات هذا اللقاء ستفضي إلى حل، وستصل إلى الطلبة”، مضيفا أن “سنة بيضاء هو عنوان فقط لترهيب الناس”، مشددا على أن موقف الحكومة صارم وتعمل جاهدة على تجنبها.

وزاد المتحدث، أن الحكومة وفرت الظروف الأكاديمية للطلبة من أجل اجتياز الامتحانات في وقتها، مضيفا أن هناك طلبة أجانب وعسكريون وطلبة غير مقاطعين سيجتازون هذه الامتحانات، موضحا بقوله: “لي دخل دوز الامتحانات غينجح ولي مدخلش غادي يسقط”.

وناشد آباء الطلبة، إلى تحسيس أبنائهم على أهمية اجتياز الامتحانات وتجاوز هذه الأزمة “التي ليست في صالح الطالب ولا الحكومة ولا المغرب بشكل عام، مضيفا أن هناك خصاص مهول في الأطباء ولا يجب أن يتم تأزيم الوضعية، مشددا على ضرورة أن يكون هناك مخاطب ملتزم لبناء الحل للخروج من هذه الأزمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *