مجتمع

الدكالي: التزاماتنا لا تصل بأمانة لطلبة الطب.. ومستعدون للحوار (فيديو)

قال وزير الصحة أناس الدكالي، إن “هناك من ليس لديه نية أن يذكر بالحرف وبأمانة كل التزامات الوزارتين تجاه الطلبة المحتجين”، في إشارة منه إلى ممثلي طلبة الطب، وطب الأسنان والصيدلة.

جاء ذلك في ندوة صحفية لوزير الصحة أناس الدكالي، ووزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، اليوم الأربعاء بالرباط، حول ملف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة.

وأضاف الدكالي، أن ما يتم الاتفاق عليه خلال لقاءات الحوار لا يصل إلى الطلبة عبر ممثليهم، بالرغم “من أنه يتم طرح مقترحات جد متقدمة تعبر عن الالتزام السياسي والتجاوب الكبير للحكومة”.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن كل المطالب المشروعة والمعقولة والممكنة تم الاستجابة لها، إلا نقطتين لا تكتسيان الصبغة الآنية لكون أجرأتهما لن تتم إلا بعد ثلاثة سنوات.

وزاد، أن الطلبة حاولوا إقحام الآباء ومجلس النواب، وجهات أخرى، في هذا الملف من أجل الضغط على الحكومة، مضيفا أن هناك من الآباء من صرح بأن أبناءهم يتم تخوينهم وتهديدهم من طرف زملائهم إن هم اجتازوا الامتحانات.

وتابع الدكالي، أن وزارتي الصحة والتربية الوطنية على استعداد دائما للحوار مع الطلبة في النقاط التي لازال فيها خلاف، ولكن دون التخلي عن المبادئ، وفق تعبيره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *