اقتصاد

إعادة انتخاب المغرب عضوا في هيأة النظام العالمي لمراقبة اليانصيب

جدد الجمع العام لهيأة النظام العالمي لمراقبة اليانصيب “GLMS” انتخاب يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة (MDJS)، عضوا في اللجنة التنفيذية للهيئة، والذي يعد الممثل الوحيد لإفريقيا في هذه الأخيرة، وذلك خلال دورتها المنعقدة يوم 28 ماي الجاري في مدينة أنفر البلجيكية.

ووفق بلاغ لـ”المغربية للألعاب والرياضة”، فقد انتخب يونس المشرفي في هذه المهمة لولاية جديدة لمدة سنتين، إلى جانب سبعة أعضاء آخرين في اللجنة التنفيذية لهيأة النظام العالمي لمراقبة اليانصيب، والتي تتشكل من ممثلين عن 8 بلدان من أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وذكر البلاغ ذاته، الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه “باعتبارها نظاما عالميا لمراقبة الغش في الرهانات الرياضية، تضطلع هيئة النظام العالمي لمراقبة اليانصيب بمهمة صيانة نزاهة الرياضة وحمايتها من التهديدات المرتبطة بالمباريات المغشوشة وبالتلاعب بالمنافسة الرياضية، وتمارس هذه المهمة على الصعيد العالمي”.

ويرجع إنشاء هيئة النظام العالمي لمراقبة اليانصيب “GLMS”، يضيف البلاغ،  إلى سنة 2015، “بمبادرة الجمعية الدولية لليانصيب (WLA)جمعية اليانصيب الأوروبية (EL) ، وهي نفس السنة التي انتخب فيها يونس المشرفي، باعتباره أحد المؤسسين، عضوا في اللجنة التنفيذية للهيأة”.

وفي هذا السياق قال كالفي لودوفيكو، رئيس هيئة النظام العالمي لمراقبة اليانصيب(GLMS) ، في تصريح له،  “أنا فخور بإنجازات هيئة النظام العالمي لمراقبة اليانصيب (GLMS)برسم الولاية السابقة، وسنواصل مهمة التنمية الدولية والانتشار العالمي لقيمنا مع مواصلة العمل على الحفاظ على استمرارية وتدعيم الجمعية”.

ومن جانبه أكد يونس المشرفي أن “تجديد هذا الانتخاب يعد مؤشرا على ثقة المجتمع الدولي في مؤسستنا والمعايير التي تعتمدها والجودة التي نؤدي بها مهمتنا”.

ويعتبر تجديد ولاية يونس المشرفي تأكيدا للاعتراف الدولي الذي تحظى به المغربية للألعاب والرياضة (MDJS) ، في إطار المهمة التي تضطلع بها في مجال حماية وسلامة الرياضة والترويج للعب المسؤول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *