أخبار الساعة، سياسة

مصدر: هذه أسباب ستساهم في إعفاء وزراء في حكومة العثماني

عزت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، قرب حدوث تعديل حكومي يطيح بـ4 وزراء و4 كتاب دولة، إلى الفشل الذريع لبعضهم في تدبير قطاعاتهم الحكومية، في حين أن البعض الآخر له مشاكل مع قيادات حزبه، أما كتاب الدولة فمغادرتهم لسفينة العثماني مرتبط بمشاكل بينهم وبين وزراء القطاعات التابعين لها همت أساسا تنازع الاختصاصات.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الإطاحة بالوزير الحركي سعيد أمزازي تعود لفشله في تسوية عدد من الملفات الحارقة بقطاع التعليم أبرزها ملف الأساتذة المتعاقدين وأساتذة الزنزانة 9 إضافة إلى الاحتجاجات الأخيرة لطلبة الطب.

كما تعود أسباب الاستغناء عن خدمات الوزير محمد يتيم، بحسب المصادر ذاتها، إلى سوء تدبيره لقطاع الشغل، نفس الشيء بالنسبة للوزيرين أناس الدكالي ومحمد الأعرج، غير أن علاقة هذين الأخيرين بحزبيهما تمر بمرحلة صعبة بلغت حد مطالبة لعنصر وبنعبدالله بانزالهما من سفينة العثماني، وفق المصادر ذاتها.

وفي الوقت الذي تحظى فيه كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي بتنويه ملكي على ديناميتها، ما أبعدها عن دائرة المغادرين، وفق مصادرنا، طرحت أسماء كل من المصلي والغراس والصمدي وبوعيدة ضمن المرتقب الاستغناء عن خدماتهم بسبب ضعف تدبير قطاعاتهم ومشاكلهم مع مسؤوليهم المباشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *