مجتمع

“ليلة بيضاء” في تيزنيت بعد “إغراق” المدينة بالأفارقة والمتشردين (صور)

نظمت ساكنة مدينة تيزنيت، ليلة أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم، تحولت بعدها إلى مسيرة جابت الأزقة والشوارع، احتجاجا على “إغراق” المدينة بالمتشردين والأفارقة، القادمين من مدينة الرباط عبر حافلتين نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الصديق عامري، أحد الفاعلين الجمعويين بالمدينة، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “مدينة تيزنيت كانت نظيفة وهادئة، وأصبحت شوارعها هذه الأيام، تعج بالحمقى والمرضى النفسانيين والمشردين الذين تم نقلهم عنوة عبر حافلات وتهجيرهم قسرا”.

واعتبر أن هذا الأمر يعد “جريمة ضد الإنسانية وحقوق الانسان، حيث باتت هذه الظاهرة تشكل خطرا على سلامة المواطنين، من نساء وأبناءهم، ووصمة عار على جبين المسؤولين بالمدينة، وآفة ماسة بكرامة الإنسان وحقوقه”.

وأضاف عامري أنه “في الوقت الذي تنتظر فيه الساكنة تدخل الجهات المسؤولة لوضع حد لهذه الكارثة، اكتفت أحزاب الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي بالإستنكار بدورها، حيث دعت في بيان مشترك لها، السلطات المحلية والوزارة الوصية المكلفة بالهجرة، إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الظاهرة”.

وتم الاتفاق، حسب ذات المتحدث، على تجسيد الوقفة الإحتجاجية الثانية يوم الاثنين 10 يونيو، إن لم يتم إيجاد حل ووضع حد لهذه المهزلة، التي باتت تؤرق بال الساكنة، وإرجاع الأمور إلى ما كانت عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *