سياسة

ضياع 10 ملايير في اختلالات “العمران” يجر وزير التعمير للمساءلة

جر فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري، إلى المساءلة البرلمانية بعد ورود تقارير تتحدث عن ضياع 10 ملايير من السنتيمات من جراء تفويت عقارات عمومية بأثمنة غير محينة لشخصيات تدعي كونها نافذة، مما ضيع موارد مالية مهم على شركة العمران بجهة سوس.

وكانت النقابة الوطنية للوكالات الحضرية والنقابة الوطنية لمجموعة العمران المنضويتين تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، انتقدتا استفحال ظاهرة التدخل المباشر في شأن تسيير بعض الوكالات الحضرية وبعض شركات مجموعة العمران، مطالبتين طالب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ضمان استقلالية المؤسسات والشركات العمومية المعنية من التدخلات الخارجية.

ووجه النائب البرلماني عن التجمع الدستوري خالد الشناق سؤالا كتابيا إلى الوزير حول خروقات واختلالات مجموعة العمران بجهة سوس ماسة أكادير والصحراء، مشددا على أن “ما جرى ترتب عنه تصاعد دعوات للاحتجاج ضد الصمت المريب الذي يرافق إقالة واستقالة مسؤولين بالمؤسسة على الصعيد الجهوي.

يذك أن الوزير كان قد أقال المدير العام لمؤسسة العمران بجهة سوس ماسة أكادير، بعد اطلاعه على تقرير لجنة التفتيش المركزية، وكذا مدير القطب التجاري الذي عين في منصبه منذ 2014، بعدما عمل مديرا جهويا بتيزنيت، ومفتشا للإسكان في بداية مساره المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    قد تضيع محفظة اما 10 ملايير فهي لم تضع بل تم تحويلها لحسابات خاصة.