مجتمع

الآلاف يؤدون صلاة العيد بتطوان.. والخطيب يحذر من ترك الصلاة (صور)

حج الآلاف من ساكنة تطوان إلى مصلى المدينة، صباح اليوم الأربعاء، لأداء صلاة العيد والإنصات لخطبته، بحضور عامل الإقليم ورئيس الجماعة ووالي الأمن وعدد من المسؤولين والمنتخبين والعسكريين بالمدينة.

خطيب العيد توفيق الغلبزوري، حذر في خطبته من ترك الصلاة والطاعات بعد انتهاء شهر رمضان، مشددا على ضرورة استثمار يوم العيد من أجل التعبير عن الفرح والسرور المشروع وصلة الرحم.

واعتبر الخطيب أن رمضان يكرس المداومة على الصلوات الخمس وصلاة الجمعة وقيام الليل وكثرة صيام النافلة وتلاوة القرآن والإنفاق في سبيل الله وذكر الله والتحلي بالأخلاق الفاضلة.

الخطيب وهو أستاذ بكلية أصول الدين بتطوان، ورئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق الفنيدق، حذر من العودة إلى المعاصي بعد التوبة في رمضان، داعيا إلى الحفاظ على الأعمال الصالحة وعدم نقضها بعد رمضان، والاستمرار على نفس المنوال في كل الأيام والشهور.

ونبه المتحدث إلى ضرورة اجتناب كل السلوكيات المشينة في الإسلام، على رأسها الحسد والبغضاء والحقد والخصام، داعيا إلى التحابب في الله وتكريس صلة الرحم التواصل بين المسلمين، مستحضرا في ذلك مجموعة من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

يشار إلى أن صلاة العيد بتطوان تقام في مصلى حي الولاية الإداري، داخل ساحة كبرى ملاصقة للعمالة، فيما تصلى صلاة العيد في باقي مساجد المدينة دون خطبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *