سياسة

شيوعيو المغرب يدعون لحماية الشعب السوداني واحترام إرادته

دعا حزب التقدم والاشتراكية، المنتظم الأممي إلى “تحمل كامل مسؤولياته في توفير الحماية للشعب السوداني ضد آلة القمع والتقتيل التي يبدو أن العسكر في السودان اختارها كجواب على هذه الانتفاضة الشعبية السلمية والباسلة”.

وقال المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، إنه يتابع بقلق كبير التطورات المؤسفة التي شهدها السودان، خاصة الأحداث الدامية يوم الاثنين 03 يونيو الجاري، إثر تدخل قوات الجيش لفض الاعتصام السلمي لجماهير الشعب السوداني المطالبة بإنهاء حكم العسكر ونقل السلطة إلى حكومة مدنية وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المعتصمين العزل التواقين إلى سودان حر وديموقراطي.

وأدان بلاغ شيوعيو المغرب “بأشد العبارات هذا التدخل القمعي والدموي”، كما “ترحم على أرواح شهداء هذه الانتفاضة الجديدة للشعب السوداني، ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى ويدعو إلى إطلاق سراح المعتقلين”.

وجدد المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية “تضامنه مع مطالب الحراك ويشد على أيدي قوى الحرية والتغيير وكل القوى السودانية الحية”، مطالبا “دول المنطقة باحترام إرادة الشعب السوداني وعدم التدخل في شؤونه الداخلية تحت أي ذريعة كانت”.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا فض الاعتصامات في عموم البلاد إلى 60 قتيلا سقطوا برصاص قوات التدخل السريع التابعة للمجلس العسكري الانتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *