مجتمع

صحافيون بأولاد تايمة: “البيجيدي” يتحرش بنا .. وكتائبه تهاجمنا

أصدر 8 من ممثلي المنابر الإعلامية بمدينة أولاد تايمة، بيانا استنكاريا موجها للرأي العام، استنكروا فيه، ما وصفوه بـ”الحملة المسعورة التي تشنها بعض الجهات الموالية لحزب العدالة والتنمية بأولاد تايمة، ضد الجسم الصحفي بالمنطقة، وتجسدت في التضييق على حرية الصحافة، وشن حملات للتشهير ببعض الوجوه الإعلامية التي تنتقد الحزب والتسيير الجماعي”.

وقال الموقعون على البيان، إن إعلاميين تعرضوا لهجمات متكررة من طرف بعض الأشخاص المنتمين والمتعاطفين مع الحزب الحاكم في المدنية، من خلال إنشاء صفحات وحسابات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، الغرض منها التشهير وخلق اتهامات، في حق عدد من المنتمين للحقل الإعلامي بالمنطقة، وفق تعبيرهم.

واستنكر الإعلاميون “التصرفات التي يتعرض لها  الإعلاميون من طرف بعض الجهات والأشخاص الموالين لحزب العدالة والتنمية بأولاد تايمة، وأدانوا الاعتداءات وجميع أشكال المضايقات والتعسفات الرامية إلى تكميم الأفواه، وطالبوا بوقف مسلسل الاعتداءات والتضييق الذي يتعرض له الصحفيون، خلال ممارستهم لعملهم الصحفي أو بسببه”.

وطالب الجسم الاعلامي بالمدينة، من السلطات القضائية المختصة باتخاذ التدابير اللازمة، في حق عدد من الصفحات المجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي “تسعى الى تشويه الإعلاميين والنيل من كرامتهم، لأسباب سياسية وانتخابوية، مطالبين السلطات الإقليمية والجهوية والوطنية، بالتدخل الفوري لحماية الصحافيين والمراسلين، ووقف كل التعسفات التي تستهدف حرية الرأي والتعبير”.

وناشد المجتمعون، الهيئات السياسية والمؤسسات الحزبية، بـ”التحلي بروح المسؤولية وضمان حق الإعلاميين في الولوج إلى المعلومة”، كما دعوا جميع الفعاليات الإعلامية والحقوقية والنقابية، إلى تقديم الدعم المساندة، و”نبذ جميع أشكال التضييق والحكرة التي يتعرض لها الجسم الإعلامي بالمنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *