سياسة، مجتمع

يهم المغاربة.. الاتحاد الأوروبي يضع تعديلات جديدة على تأشيرة شنغن

أجرى الاتحاد الأوروبى تعديلات جديدة على قانون التأشيرات الخاصة بدول منطقة “شنغن”، وذلك بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة على التصدى لتحديات الهجرة غير الشرعية.

وقرر الاتحاد زيادة رسوم التأشيرة إلى 80 يورو (90 دولار) لضمان قيام الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى بتغطية تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل.

وقال وزراء الداخلية والعدل بالاتحاد الأوروبي، فى بيان مشترك، أمس الجمعة “إن التعديلات الجديدة ستجعل إجراءات التأشيرة الأوروبية أسرع وأكثر وضوحا للمسافرين الشرعيين”.

وذكر موقع “شنغن فيزا إنفو” أن هذه التعديلات اقترحت لأول مرة عام 2018، مضيفا “قد تدخل حيز التنفيذ بداية من يناير 2020 لو تمت المصادقة عليها بشكل نهائى الشهر المقبل”.

ومن بين التعديلات التى تم التصديق عليها، السماح بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفى موعد لا يتجاوز 15 يوما قبل الرحلة، إلى جانب توفير إمكانية ملء نموذج الطلب وتوقيعه إلكترونيا.

كما ستقدم التعديلات الجديدة نهجا منسقا من الاتحاد الأوروبى لإصدار تأشيرات متعددة الدخول للمسافرين النظاميين الذين لديهم سجل تأشيرة إيجابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    تبا لهذا الأوربي الذي يدخل البلاد وقت ما يشاء ويفرض علينا رسوم مرتفعة وموعد وتأجيل ورفض دون سبب، اين الحكومة اين المسؤولين يجب نهج سياسة المعاملة بالمثل ولايجب فرض رسوم نهائيا على التأشيرات ايا كان البلد، تفو على الاتحاد الأوربي السارق لجيوب المواطنين