مجتمع

ضبط برلماني من البيجيدي “يغش” في امتحانات الباكالوريا بالرباط

حجز مراقبو امتحانات البكالوريا للأحرار ثلاثة هواتف نقالة لدى البرلماني نور الدين قشيبل من حزب العدالة والتنمية والمستشار جماعي بقرية “با محمد” بتاونات، أثنا اجتيازه الامتحان الجهوي كمترشح حر بثانوية العرفان بالرباط.

وأوضح مصدر “العمق” أن مسؤولي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اتخذوا إجراءات إدارية في حق البرلماني المذكور، ومنعوه من إكمال الامتحان مع تحرير محضر غش في حقه.

وأكد مصدر من وزارة التربية الوطنية حقيقية الأخبار المتداولة، مشيرا إلى أن هذا السلوك “يضر بمنظومة التعليم ويشرعن الغش بالنسبة للتلاميذ ويضرب مجهودات الوزارة في محاربة الظاهرة”، لافتا إلى أن الوزارة لن تتساهل مع مثل هذه الحالات.

يشار إلى أن الامتحانات الجهوية الخاصة بالسنة الأولى من سلك الباكالوريا للمتمدرسين والأحرار انطلقت صباح اليوم السبت بمختلف بروع المملكة، على أن تستأنف بعد غد الاثنين لتزامنها مع عطلة نهاية الأسبوع.

وتنص قوانين امتحانات الباكالوريا، على أن “حيازة أو استعمال المترشح لآلات أو وسائل إلكترونية كيفما كان شكلها أو نوعها أو وثائق أو مخطوطات غير مرخص بها داخل فضاء الامتحان، يعتبر حالة غش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    كيف ضبط برلمان وهو تكونه الغش السياسي؟ ؟؟