وزارة الصحة “تنتقم” من طبيب ساند ابنه في احتجاجات طلبة الطب
https://al3omk.com/428929.html

وزارة الصحة “تنتقم” من طبيب ساند ابنه في احتجاجات طلبة الطب في ظل الأزمة

أصدرت وزارة الصحة قرارا يقضي بتوقيف الطبيب يوسف الخاطب عن العمل، بحجة “ممارسته بالقطاع الخاص بدون سند قانوني”، في حين اعتبر نشطاء القرار “انتقاما” من الطبيب بسبب مساندته لابنه في الاحتجاجات التي يخوضوها طلبة الطب وطب الأسنان.

وقال إلياس الخاطب، وهو ابن الطبيب الموقوف، في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك” إن والده توصل بقرار توقيفه صباح الجمعة، “لا لشيء سوى أن ابنه يناضل من داخل التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب بطريقة سلمية حضارية جنت جنونهم وأبهرت العالم فلم يجدوا بدا من التضييق على أرزاقنا”.

وأضاف الطالب إلياس الخاطب، “حسبنا الله ونعم الوكيل في من طغى وتجبر .. توقيفك يا أبي وسام شرف حزناه جميعا نحن أسرتك الصغيرة وحق لي أن أفتخر بك، ما لا يأتي بالنضال، سيأتي حتما بمزيد من النضال”.

وجاء في قرار توقيف الطبيب يوسف الخاطب الذي يعمل بإقليم بركان، “تم إحالة ملفكم التأديبي الكامل بما فيه استفساراتكم الكتابية حول ما هو منسوب إليكم ومحضر لجنة البحث التمهيدي وباقي وثائق الملف مباشرة على المدير الجهوي بولاية جهة الشرق قصد عرضكم على أنظار المجلس التأديبي المختص”.

وكان طلبة الطب قد قاطعوا الإمتحانات الربيعية بنسبة 100 بالمائة على مستوى جميع كليات الطب بالمغرب، بعد 10 أسابيع من احتجاجهم، رافعين شعار “سنة بيضاء أهون من مستقبل أسود”.

وعلاقة بالموضوع، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، قبل يومين، أنها قررت توقيف 3 أساتذة طب عن العمل، وهو القرار الذي خلف موجة استنكار، مما دفع بعدد من الأساتذة الى إطلاق عريضة تضامنية معهم.

واكتفى الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، بالتأكيد على أن المراسلات الموجهة للأساتذة الذين جرى توقيفهم، تضمنت التعليل، وهو حصول “اختلالات مهنية”، كما أن هناك مجلس تأديبي سيتم تقديمهم إليه.

1

حرام عليكم كل الاباء والامهات ساهموا في الوقوف مع أبناءهم علاش هو بالدات يوقفوه حيت كيمارس هاد المهنة هدا ضلم في حقه