https://al3omk.com/429392.html

وهبي: تم استقدام أطفال صغار لاقتحام مقر البام.. والأمن تدخل (صور) أزمة الحزب تتفاقم

قدم القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، روايته حول الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أعضاء من الحزب أمام المقر الجهوي للبام بمدينة أكادير، أمس السبت، تنديدا بما اعتبروه “عدم شرعية المكتب الجهوي ومنعهم من ولوج المقر”.

وقال وهبي في تصريح لجريدة “العمق”، إن حزبه عقد أمس اجتماعين، الأول كان لقاءً تواصليا حضره أزيد من 3000 عضو بالجهة من برلمانيون ومنتخبون ورؤساء الجماعات ورئيس غرفة الصناعة والتجارة ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت وممثلين عن الصحراء وأمناء عامين لعدد من الجهات.

وأضاف أنه اللجنة التحضيرية للحزب اتجهت للمقر الجهوي بأكادير عقب هذا اللقاء التواصلي، من أجل عقد لقائها، وذلك بعدما خسر بن شماش دعوته القضائية لإبطال شرعية اللجنة التحضيرية، مشيرا إلى أن الحاضرين “تفاجؤوا بوجود أطفال صغار يرفعون شعارات أمام المقر، الأمر الذي دفعنا إلى إغلاق باب المقر وتشديد الحراسة عليها”.

وتابع قوله: “أرادوا اقتحام واحتلال المقر لمنعنا من عقد اجتماع اللجنة التحضيرية، وذلك من خلال سيدة نافذة بأكادير جمعت أطفالا صغارا بدعم من القيادي بالحزب العربي المحرشي، قصد إفشال لقائنا، لكن الأمن تدخل بعد نشوب مواجهة بين الأطفال المحتجين بسبب خلاف على قيمة الأموال التي منحتها إياهم السيدة المذكورة”.

وكشف وهبي أن الأمن اعتقل أحد الأطفال المذكورين كان يحمل سلاحا أبيضا أثناء الشجار، معتبرا أن هذه الأساليب “اعتاد عليها مناضلو الحزب من طرف العربي المحرشي وآخرين”، على حد قوله.

وانعقدت، أمس السبت، أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، بأكادير، بعد أن رفض القضاء طلبا للأمين العام للحزب حكيم بن شماش منع اجتماعها الثاني.

وذكر بلاغ للجنة التحضيرية، توصلت به جريدة “العمق”، أن اجتماعها الثاني المنظم بأكادير قد عرف حضور 96 عضوا، يمثلون مختلف جهات ومناطق المملكة، وتسع اعتذارات مبررة لالتزامات رسمية لأصحبها.

وأوضح بلاغ اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب البام، أن الحسم في تاريخ عقد المؤتمر سيتم الإعلان عن موعده لاحقا، مضيفا أن أعضاء اللجنة التحضيرية لعملية التوزع على اللجان الخمس، حسب الاختيار الفردي، وانتخاب رؤسائها ومقرريها.

وهكذا تم انتخاب سرحان الأحرش رئيسا للجنة فرز العضوية، وفتاح أخياط مقررا لها، ولجنة الشؤون القانونية والتنظيمية: نور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة، ولجنة الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج: سامر أبو القاسم رئيسا، ورشيد بوكطاية مقررا.

كما تم انتخاب المكي الزيزي رئيسا للجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل، وهشام عيروض مقررا، ولجنة البيان الختامي: مصطفى شعون رئيسا، وأمينة الروشاطي مقررة.

تعليقات الزوّار (0)