سياسة

الرياضي: مرسي تعرض لظلم كبير.. وظروف وفاته تتطلب تحقيقا

قالت الناشطة الحقوقية واليسارية المغربية خديجة الرياضي، إن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، الذي توفي أمس الإثنين، “تعرض لظلم كبير”.

وتابعت في تصريح لـ”العمق”، “هذا الرجل تعرض لظلم كبير، بدءا باعتقاله ومحاكمته الصورية”، وشددت على أن “ظروف وفاته تتطلب تحقيقا بسبب الاهمال الذي تعرض له والتعذيب النفسي الذي مورس عليه خلال اعتقاله..فلترقد روحه في سلام”.

وكان الرئيس المصري السابق محمد مرسي، توفي أمس الإثنين بالمستشفى، بعدما أغمي عليه خلال جلسة محاكمته في قضية “التخابر مع قطر”.

وأثارت وفاة الرجل ردود فعل غاضبة في مصر وفي عدد من دول العالم، خصوصا العربية والإسلامية، فيما طالبت العديد من الهيئات بفتح تحقيق في وفاته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    وتراهم في كل واد يهيمون لقد ظهر للعيان بأن ما بين هذه السيدة وحقوق الإنسان الا الخير والإحسان وكان ذلك جليا حين منعت الكلمة على هيئة دفاع ضحايا بوعشرين لتسثاتر بها هي واحد المتدخلين الذي لا علاقة له بالقانون. والمحمود عنه ه حضور الصحفي المقتدر حفيد الوطني ابي الشتاء الجامعي الذي تدخل وحجم هذه السيدة واعادها إلى حجمها الطبيعي. الم كان ايس في حاجة لمثل هذا النوع من النساء. الذي لا علاقة له بالقانون