آخر أخبار الرياضة، مجتمع

الحكومة ترد على بتر خريطة المغرب في الفيديو الرسمي لأغنية “الكان”

بعدما أثار الفيديو الرسمي لأغنية كأس أمم إفريقيا المنظمة بمصر حفيظة الجماهير المغربية على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن ظهرت في إحدى لقطات الفيديو خريطة المغرب مبتورة من الأقاليم الجنوبية، أكدت الحكومة أن الأمر “مرفوض وغير مقبول جملة وتفصيلا”.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، إن “الجامعة الملكية لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، معبأة لتصحيح هذا الخلل”، مضيفا بالقول، “لا يمكن القبول بأي حال من الأحوال بتر أي جزء من تراب المملكة”.

ولفت الوزير، إلى أن الاتفاقيات التي يوقع عليها المغرب الآن على مستوى الاتحاد الافريقي، تنص بوضوح، أن ذلك التوقيع لا يمكن أن يفسر أو يقدم على أساس أنه دليل أو مدخل للانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة، أو المس بها أو الإساءة إليها.

وشدد الخلفي، على أن الأمر غير مقبول، لأنه مس بالشعور الوطني للمغاربة، موضحا أن الموؤسسات المعنية، ستتابع الأمر.

يذكر، أن مسؤولو المسابقة عمدوا إلى حذف الفيديو من كافة مواقع التواصل الإجتماعي لكن ذلك جاء متأخرا بعد أن تداولت صفحات مهتمة بشؤون الكرة المغربية ومتابعو الشأن الكروي الصورة التي تبدو من خلالها الخريطة مبتورة وتم تغطية المنطقة الصحراوية بعلم الجمهورية الوهمية “البوليساريو”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    يذكرني تعليق الخلفي " الأمر مرفوض وغير مقبول " في ردود فعل الدول العربية والإسلامية بالنسبة للجرائم التي يقترفها الجيش الصهيوني ضد السعب الفلسطيني ويبقى هذا هو أقصى رد فعل. لقد كان على الحكومة أن تقاطع هذه المباريات وان يعود الفريق الوطني إلى المملكة مقاطعا كأس أفريقيا للامم فسيادة وطننا اهم وأرقى من اية بطولة كانت.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    لا يمكن التسامح لانه خطأ فادح و لا تسامح مع من يمس مشاعر المغاربة قاطبة و لذا يجب الانسحاب من جوقة الافارقة