سحب منخفضة مرفوقة بقطرات مطرية اليوم السبت

سحب منخفضة مرفوقة بقطرات مطرية اليوم السبت

18 فبراير 2017 - 07:18

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم  السبت، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية وأودية حوض ملوية.

وسيلاحظ أيضا ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي للبلاد، مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات مطرية ضعيفة ومتفرقة قد تأخذ طابعا رعديا، فضلا عن مرور سحب عليا فوق أقصى جنوب المملكة. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب أو صافية بباقي المناطق.

أما الرياح فستكون ضعيفة إلى معتدلة، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغربي في معظمها.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و 8 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، وستصل إلى ما بين 14 و19 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 9 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بمنطقة طنجة والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي، وما بين 21 و26 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسهول الشمالية والوسطى والسايس والغرب، وستكون ما بين 26 و30 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا على طاولة النقاش.. مدير التعليم بمكناس يعقد لقاءً مستعجلا مع النقابات

كورونا تدفع سلطات تاونات لإغلاق إعدادية لمدة 14 يوما

تسجيل 75 إصابة جديدة لـ “كورونا” بجهة فاس مكناس

تابعنا على