اقتصاد

معلومات عن الذهب والاستثمار به

يقدر مجلس الذهب العالمي أن الإحتياطيات المتبقية في جميع أنحاء العالم تبلغ 30٪ فقط مما تم استخراجه بالفعل – 54000 طن متري من الذهب بتركيزات كافية، ودفنت عند أعماق يسهل الوصول إليها، بحيث يمكن استخراجها بتكلفة معقولة.

عند معدلات الإنتاج العالمية الأخيرة التي بلغت حوالي 3,100 طن متري في السنة، يعني ذلك أنه في أقل من 20 عامًا، من المفترض استنفاد جميع احتياطيات الذهب القابلة للإسترداد من جميع أنحاء العالم (أو على الأقل تلك التي يمكن استردادها بتكلفة معقولة).

غالبًا ما يُنصح بالذهب على أنه تداول “سهل” للمبتدئين، ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد إمكانية ربح استثنائية. في الواقع، يتحول العديد من المتداولين المحنكين والمتقدمين إلى الذهب في أوقات عدم اليقين في السوق، ويعتبر الكثيرون أن الذهب هو أفضل سوق للسلع.

هناك بعض الفوائد الواضحة لتداول الذهب. 

سيولة عالية

سوق الذهب كبير بشكل لا يصدق. ليس فقط أن التداول بالذهب غير مكلف نسبياً، فهناك كميات كبيرة منه، وليس هناك ميل في السوق إلى التقلب على أساس الصفقات الكبيرة. إنه سوق عالمي لديه قدر كبير من الإستقرار. ستتمكن من التداول بالذهب في أي سوق للسلع وستكون عملية تداول الذهب سريعة وبسيطة.

القيمة الجوهرية

يعتبر واحدًا من أفضل أنواع التداول لأن له قيمة متأصلة ؛ هناك كمية محدودة من الذهب في العالم وليس هناك طريقة لخلق الذهب الجديد. وبالتالي، سيظل أكثر قيمة مع مرور الوقت، وغالبا ما يكون مواكبا للتضخم أو التفوق في الأداء حتى لو كانت هناك قضايا أخرى تؤثر على الإقتصاد العالمي. على عكس بعض السلع الأخرى، لن يكون الذهب عديم القيمة مطلقًا. بغض النظر عن قيمته كمعدن ثمين، فإنه يستخدم أيضًا في العديد من المجالات الهندسية والعلمية.

المعرفة التاريخية 

يمكن النظر إلى الذهب على أنه قابل للتنبؤ إلى حد ما بسبب الكم الهائل من المعرفة والتحليلات التاريخية التي لدينا بشأن نشاطه. على سبيل المثال، الذهب لديه ميل إلى زيادة القيمة في كل مرة يواجه فيها الإقتصاد العالمي مشاكل. يمكن للمتداولين استخدام هذه المعرفة لتخطيط صفقاتهم في المستقبل.

النصائح والحيل 

في أي مكان تذهب إليه في عالم المستثمر، يمكنك الحصول على المشورة والنصائح حول الذهب. وبالطبع، فإن المشكلة هناك تتلخص في التمييز بين المعرفة ذات الخبرة والقيمة وعمل التخمين الذي لا يمتلك الخبرة، لكن الميزة تبقى: يمكنك أن تتعلم الكثير عن الذهب في فترة زمنية قصيرة إلى حد ما. ينشر مجتمع الإستثمار ثروة من المعلومات والتحاليل عن الذهب، وهناك نصائح في كل زاوية، وهناك خدمات مثل إشارات التداول التي تتخصص مباشرة في سوق الذهب. كل هذا يخلق سوقاً لديه حاجز منخفض بشكل مذهل أمام الدخول مقارنةً بالتداول بالسلع الأكثر تشويشاً.

بطبيعة الحال، لا يزال كل شكل من أشكال الاستثمار يحتوي على المخاطر. هناك مخاطر عند تداول الذهب، ولكنها ببساطة ليست كبيرة مثل العديد من الأسواق الأخرى. هذا لأنه يحتوي على قيمة دعم بشكل عام لدرجة أنه من غير المحتمل أن يتم ينهار في أي وقت.

قد تتزايد قيم الدعم والمقاومة للذهب بثبات مع التضخم وضغوط السوق، ولكنها عمومًا ليست متقلبة. لذلك بينما لا تزال بحاجة إلى القلق بشأن تداولاتك – خاصة عند التداول بهامش كبير – هناك طرق يمكنك من خلالها التحكم في مخاطرك بالذهب والتي لا يمكنك فعلها بالضرورة مع أشكال أخرى من السلع والتداول.

كل سوق فريد من نوعه، بما في ذلك سوق الذهب. أفضل شيء يمكنك القيام به هو بدء التداول بطريقة منخفضة المخاطر وببساطة زيادة قيمة حسابك أثناء التعلم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *