أخبار الساعة

كوريا الجنوبية تشدد الإجراءات الأمنية استعدادا لزيارة ترامب

أعلنت كوريا الجنوبية تشديد الإجراءات الأمنية على الصعيد الوطني بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البلاد خلال نهاية الأسبوع.

وقالت وكالة الشرطة الوطنية، اليوم الجمعة، إن جميع قواتها في سيول ستكون في حالة تأهب قصوى ابتداء من الساعة 9 صباحا يوم غد السبت وسيتم الحفاظ على هذه الحالة إلى حين مغادرة ترامب البلاد في يوم 30 يونيو الجاري.

يذكر أن هذا المستوى الخاص من التأهب يصدر أثناء الزيارات التي يقوم بها رؤساء الدول الأجانب، والأحداث الوطنية الكبرى الأخرى.

وأبرزت وكالة الشرطة أنها ستضع 50 في المائة من قواتها في ضواحي سيول مثل مدينة إنتشون وإقليم كيونغ كي على أهبة الاستعداد و30 في المائة من قواتها في إقليمي تشونغ تشيونغ وكانغ وون على أهبة الاستعداد خلال زيارة ترامب للبلاد.

وأضافت أنه سوف يتم إغلاق الطرق والشوارع حول فندق سيقيم فيه ترامب، والأماكن التي من المقرر أن يزورها.

ومن المتوقع أن يزور ترامب كوريا الجنوبية يومي 29 و30 بعد حضور قمة مجموعة العشرين التي انطلقت صباح اليوم في أوساكا باليابان.

ومن أبرز ملفات النقاش بين الرئيس ترامب والرئيس الكوري الجنوبي مون جين ان، ملف نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وبحث إمكانية عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية. وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، أنها لا تزال مستعدة لإجراء حوار بناء مع كوريا الشمالية.

جاءت هذه التصريحات بعد أن حذر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الكورية الشمالية من أن الولايات المتحدة يجب عليها أن تغير كبير مفاوضيها وتطرح بديلا مناسبا من أجل استئناف المفاوضات النووية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *