البام سياسة

بينهم وهبي والحموتي.. بنشماش يعد لائحة للمطرودين من البام

29 يونيو 2019 - 13:00

يستعد تيار حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي يعقد المجلس الفدرالي اليوم السبت بمدينة المحمدية، لطرد أعضاء من حزب الجرار، بينهم القياديين عبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي.

وأفادت مصادر مطلعة لـ”العمق”، أن المكتب الفدرالي المنعقد اليوم بمدينة المحمدية، سيبث في طرد وهبي والحموتي وعدد من أعضاء الحزب.

وتابعت المصادر أن اجتماع اليوم سيبث أيضا في طرد كل من يونس التايب الذي كان مديرا مركزيا للحزب، وسرحان الحرش الذي سبق وأن أحال ملفه على لجنة الأخلاقيات، وإيمان عزوزي.

وكشفت المصادر أن يونس التايب أحيل ملفه سابقا على لجنة الأخلاقيات بسبب فيديو له خلال الاجتماع الأول للجنة التحضيرية بالرباط ماي الماضي، وهو يتحدث للحموتي دون أن ينتبه للميكروفون أمامه الذي سجل كل ما قيل بينهما.

وطرد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الجمعة، الشيخ الوالي، المستشار الإعلامي للحزب، الذي كان يضطلع بالإشراف على مهام الإعلام والتواصل لحزب الجرار.

وكان الموقع الرسمي لحزب البام أعلن أمس أن بنشماش يترأس اجتماعا للمكتب الفيدرالي، اليوم السبت بمدينة المحمدية، مشيرا إلى أن جدول أعمال الإجتماع يتضمن “البث في تقرير اللجنة الوطنية للتحكيم و الأخلاقيات” و”متابعة المستجدات التنظيمية للحزب”.

وكانت مصادر أفادت لجريدة “العمق”، بأن بنشماش، توصل بتقرير اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات يتضمن توصيات وصفت بـ”الخطيرة والصادمة”. وأوضحت المصادر، أنه من المرتقب الكشف عن هذه التوصيات في اجتماع المكتب الفيدرالي لحزب البام.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها مع فشل الأمين العام السابق للحزب إلياس العماري في الفوز بالانتخابات، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، وبدأ سباق بعض القيادات للحشد استعدادا لخلافة بنشماش.

وتفجر اجتماع للجنة التحضيرية للحزب، في ماي الماضي، على وقع خلافات حادة بين تيار القيادية ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري من جهة، وتيار بنشماش من جهة أخرى، ففي الوقت الذي أعلن فيه تيار المنصوري أن اللجنة التحضيرية صوتت على سمير كودار رئيسا، قال بنشماش إنه رفع اجتماع اللجنة دون أن تسفر على انتخاب أي رئيس.

app

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنتين

اذا طرد بن شماس أوفى الرجال له والحزب والذين خدموه بصدق ولم يكونوا ينامون إلا والهاتف بين أيديهم استجابة الوازع والضمير فإن الله لا يتخلى عن عباده الصالحين وويل لشرذمة الشر والمصالح الدنيوية يوم يستلهم الله شاهدة عيان لما ما بدك التايب من معاناة لصالح الحرب والابن شماس لكن وللا سف الحكمة اسم على غير مسمى من كانت نعمة ولم يشكر يخرج منها وهو يكفر وسوف يعلمه الزمن ان أعداء ه هم من يحيطون به لامنطردهم

غير معروف منذ سنتين

اذا طرد الرجال الاوفياء له والحزب والذين أعطوا الكثير من جهدهم ووقتكم كمثل التايب الذي لم يكن ينام الاوالهاتف بين يديهخدمة لأبن شماس والحزب ولما يحمله بقلبك من حب لهذا الوطن

مقالات ذات صلة

سياسة

خلال استقبال ملكي بفاس.. وزير خارجية الإمارات ينقل رسالة إلى الملك من ولي عهد أبوظبي

سياسة

واشنطن توزع إعلان الاعتراف بمغربية الصحراء على عشرات الدول الأعضاء بالأمم المتحدة

سياسة

بوريطة: يجب على أوروبا الخروج من منطقة الراحة والتصريح بدعم مبادرة الحكم الذاتي

تابعنا على