https://al3omk.com/433836.html

بمشاركة دول عربية… مهرجان فيديو كليب والأغنية الهادفة ينطلق بالرباط (فيديو)

إكرام أقدار _ صحافية متدربة

نظمت الرابطة المغربية للإنشاد والإبداع الفني بشراكة مع مجلس مقاطعة أكدال الرياض أمس الأحد بالمركز الثقافي أكدال بالرباط، الدورة الثانية لمهرجان الفيديو كليب والأغنية الهادفة تحت شعار “الفن في خدمة القضايا الإنسانية” .

وتميزت هذه الدورة بمشاركة بلدان عربية إلى جانب المغرب كتونس والجزائر وفلسطين.

وافتتحت الأمسية بكلمة افتتاحية لرئيس الرابطة المغربية للإنشاد والإبداع الفني حسن زمامة ونائب رئيسة مجلس مقاطعة أكدال محمد البرقادي.

وراهن المهرجان على تحقيق أهداف أساسية منها المساهمة في الحركة الثقافية والفنية والتعريف بما يزخر به المغرب من طاقات فنية وإبداعية وإبراز مقوماته الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياحية وغيرها من المقومات.

ويروم المهرجان، أيضا، المساهمة في الإشعاع الثقافي والفني للمغرب وفي التعريف بالفيديو كليب للأغنية الهادفة الجادة، والذي يخدم القضايا الوطنية والعربية والإنسانية بشكل عام، إلى جانب تطوير القدرات التقنية في مجال السمعي بصري لفائدة الشباب والمهتمين بالمجال.

وشارك في هذه النسخة 15 مشاركا، أغلبهم من المغرب بحيث بلغ عددهم 11 وجزائريين ومشارك واحد من تونس ومشارك واحد من فلسطين أيضا.

وتناول المشاركون، القضايا الإنسانية وقضايا الطفل والأمومة والدين، مواضيع لأعمالهم، وحملوا بها شعار التغيير وحب الوطن والرغبة في الانتصار.

وفي ختام الأمسية الفنية للمهرجان تم تتويج المشاركين وتكريم الساهرين على تنظيمه وإنجاحه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك