أخبار الساعة، اقتصاد، خارج الحدود

استثمارات قطرية جديدة في الولايات المتحدة بقيمة 365 مليون دولار

أعلن جهاز قطر للاستثمار (الصندوق السيادي لدولة قطر)، اليوم الثلاثاء، عن استثمارات جديدة في المجال العقاري بالولايات المتحدة بقيمة 365 مليون دولار.

وأوضح الجهاز القطري للاستثمار، في بيان بهذا الخصوص، أنه وظف هذا المبلغ في الاستحواذ بمعية مجموعة “دوغلاس إيميت” الأمريكية على مشروع “جليندون”، وهو مجمع سكني في ويستوود بولاية كاليفورنيا الأمريكية، يضم 350 شقة ضمن مساحة 50 ألف قدم مربع (10 آلاف قدم تعادل 929.03 مترا مربعا).

وأضاف البيان أن هذا الاستثمار العقاري السكني، هو الأول من نوعه في الشراكة بين جهاز قطر للاستثمار ودوغلاس إيميت، جاء لينضاف الى قائمة من تسعة مبان إدارية تندرج ضمن حركة استثمار بالشراكة بينهما في غرب لوس أنجلوس بشارع “ويلشير بوليفارد”، ووسط مدينة سانتا مونيكا.

ونقل المصدر ذاته عن الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، منصور إبراهيم آل محمود، قوله إن هذا الاستثمار الجديد يندرج في سياق طموح الصندوق السيادي الى رفع استثماراته داخل الولايات المتحدة، وثقته في الإمكانات الطويلة الأجل، التي توفرها لوس أنجلس وولاية كاليفورنيا.

ومن جهته، سجل الرئيس التنفيذي لشركة دوغلاس إيميت، جوردان كابلان، بحسب البيان، أن هذا الاستثمار الجديد بالشراكة مع الذراع الاستثمارية لدولة قطر يستجيب لالتزام الشركة الأمريكية بتوسيع منصتها السكنية والتواجد في “ويستوود”، التي ستكون مقرا للقرية الأولمبية في 2028.

وتجدر الإشارة الى أن هذه العملية الاستثمارية القطرية الجديدة تواكب رغبة الصندوق السيادي لقطر في توسيع وتنويع محفظته الاستثمارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بغرض تنفيذ مخطط، كان أعلن عنه سابقا، لضخ استثمارات بقيمة 45 مليار دولار في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الأعوام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *