سياسة

أزولاي يدعو إلى إنشاء مؤسسة جامعية بالصويرة لإنهاء “سوء الفهم”

انتقد المستشار الملكي أندري أزولاي عدم توفر مدينة الصويرة على جامعة، معتبرا ذلك من “سوء الفهم”، داعيا إلى تشييد نسيج جامعي بمدينة موكادور الساحلية.

وقال أزولاي إن إعطاء الثقة لمدينة الصويرة من أجل احتضان الجامعة الصيفية لجامعة محمد الخامس وجامعة بوردو، والتي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري، “يبعث على السرور لدى الصويريين ويجعلنا نتذكر مرة أخرى سوء فهمنا وتشككنا لغياب نسيج جامعي بالصويرة من شأنه أن يمكن الأجيال الصاعدة من البقاء هنا للدراسة ولدعم وتعزيز نهضة ودينامية المدينة”.

واختارت الجامعة الصيفية المخصصة لموضوع “مكانة القانون في فضاءات الثقافة والفنون”، يوم الافتتاح لتتويج المتخرجين من ماستر “قانون المبادلات الأورو-متوسطية”، ومنحهم اسم “فوج أندري أزولاي”، تقديرا لانخراطه في النهوض بمدينة الصويرة وجعل الثقافة محركا للنهضة في المدينة، على حد تعبير المنظمين.

من جهة أخرى، اعتبر المحاضر في جامعة بوردو الفرنسية عبد الله أوزيتان، أنه إذا كانت الدورة الأولى للجامعة الصيفية عملت على التأسيس للعلامة والبصمة الصويرية، فإن الدورة الثانية السنة الماضية طبعت مدينة الرياح من خلال مناقشتها لأولى الأطروحات الجامعية.

من جهته، أبرز عميد كلية الحقوق التابعة لجامعة بوردو، جان فرانسوا بريسون، ذلك الطابع التي تتميز به الصويرة كمدينة مضيافة ومفتوحة على العالم، معبرا عن اعتزازه باختتام السنة الجامعية في هذه المدينة الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *