سياسة

هذه تفاصيل 6 ساعات من الجلسة السادسة لمحاكمة حامي الدين

قرر قاضي جلسة محاكمة المستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين، المتابع في قضية قتل اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، تأجيل المحاكمة إلى 23 من الشهر الجاري، بناءً على ملتمس من دفاع المتهم، كمهلة للتعقيب على الدفوعات الشكلية للنيابة العامة ودفاع المطالب بالحق المدني.

وتميزت الجلسة السادسة التي انطلقت في الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، واستغرقت حوالي 6 ساعات، بتقديم الدفوعات الشكلية للمطالب بالحق المدني والتي انصبت جميعها على التصدي لدفوعات دفاع حامي الدين الرامية إلى بطلان المتابعة، والتي ركزت  على أحكام نهائية ومستوفية لجميع درجات التقاضي ومكتسبة لقوة الشيء المقضي به، وأيضا بأن القضىة فيها تقادم.

كما قرر القاضي رفع الجلسة لوقت قصير بعد احتجاج دفاع حامي الدين، عندما شبه المحامي لحبيب حاجي البرلماني عن البيجيدي بأوصاف قدحية أثناء مرافعته، واصفا أيضا عملية قتل بنعيسى أيت الجيد بأنها “جريمة منظمة وشبيهة جريمة شمهروش في الحوز”.

كما رفعت الجلسة مرة ثانية في الثانية بعد الزوال لساعة من الوقت للاستراحة، ليتقدم بعدها دفاع أيت الجيد بملتمس لتسريع المحاكمة، قبل أن يعلن القاضي تأجيل المحاكمة إلى 23 يوليوز الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *