مجتمع

المحكمة تمنح الكلمة الأخيرة لـ”خلية إمليل” قبل النطق بالحكم الخميس

قرر القاضي المكلف بملف جريمة “شمهروش” بغرفة الجنايات المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، تأجيل الملف إلى الخميس المقبل 18 يوليوز الجاري، ومنح المتهمين الـ24 الكلمة الأخيرة قبل النطق بالحكم.

وعرفت جلسة اليوم الخميس، قراءة دفاع السائحة الدانماركية، خالد الفتاوي، لرسالة وجهتها والدة السائحة “لويزا” إلى هيأة المحكمة تطالب فيها بإعدام المتورطين في مقتل “لويزا” “ومارين”، مشيدة بالدور المهم لرجال الأمن المغربي في القبض على الجناة.

وبدوره، طالب المحامي عبد اللطيف وهبي بإخراج الدولة من هذا الملف، حيث دفع بعدم مسؤوليتها على هذه الجريمة، مشددا على أن مؤسسات الدولة الإدارة والأمنية قامت بدورها المطلوب ولم يكن هناك أي ضعف أو تقصير أو تجاهل والدليل أن المتهمين الآن خلف القضبان وتوفر لهم محاكمة عادلة.

وأضاف وهبي خلال مرافعته قائلا: “يجب أن نكون عادلين مع الدولة، لأنه عندما نقول بأن الدولة مسؤولة فهذا يعني بأنها تركت هذه الجريمة لتقع، في حين أنها تقوم بوظيفتها بالشكل المطلوب والدليل على ذلك دخول 15 مليون سائح وخروجهم بسلام”.

ومن جانبه، طالب دفاع المتهمين الرئيسيين الأربعة في جريمة شمهروش بإخضاعهم لخبرة طبية نفسية، معتبرا أنه “لا يمكن أن يكون من قاموا بتلك الجريمة سويين، بل هم أصحاب نفوس مريضة يحتاجون للرعاية”.

وزاد دفاع المتهمين الأربعة بالقول: “إنهم غير عاديين وغير طبيعيين نفسيا ولا اجتماعيا، وهم ضحية لأوضاع اجتماعية هشة ومزرية”، مشيرا إلى أن “تكوينهم الأكاديمي ضعيف جدا، وتجاوزهم المجتمع وأصبحوا على الهامش ومعرضين ليكونوا متطرفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *