https://al3omk.com/437260.html

رغم تحالفهما بالبرلمان.. الأحرار يصوت للعسالي ضد مرشح الدستوري لشغل مقعد بمجلس المستشارين

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس جهة بني ملال خنيفرة “رفضوا” التصويت على مرشح التجمع الدستوري الأستاذ الجامعي عابد العمراني في الانتخابات الجزئية لشغل مقعد بمجلس المستشارين.

وأضاف المصدر ذاته، أن مستشاري حزب الأحرار صوتوا لصالح مرشحة حزب الحركة الشعبية حليمة العسالي، دون أي اعتبار للتحالف الذي يجمع فريقهما بحزب الاتحاد الدستوري داخل البرلمان تحت مسمى “التجمع الدستوري”.

وأوضح، أن مرشح الدستوري عابد العمراني الذي فاز بالانتخابات الجزئية، قد حظي بأصوات أحزاب الأغلبية والمعارضة، باستثناء مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار الذين صوتوا ضده.

وفشلت حليمة العسالي التي توصف بـ”المرآة الحديدية” داخل حزب الحركة الشعبية، اليوم الخميس، في الانتخابات الجزئية لشغل مقعد بمجلس المستشارين عن مجلس جهة بني ملال خنيفرة.

وبالمقابل، تمكن منافسها مولود عابد العماري، عن حزب الاتحاد الدستوري بالظفر بالمقعد البرلماني بعد حصده لـ33 صوتا مقابل 18 صوتا فقط لحليمة العسالي عضو المكتب السياسي لحزب السنبلة.

وتأتي هذه الانتخابات الجزئية، بعد تجريد المحكمة الدستورية، للرئيس السابق لجماعة مريرت، محمد عدال المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري من عضوية مجلس المستشارين، والمنتخب في نطاق الهيئة الناخبة، المكونة من أعضاء مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، نتيجة الاقتراع الذي أجري في 2 أكتوبر 2015.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك