https://al3omk.com/437483.html

الدكالي: للسعودية إمكانيات في مجال الطب ونسعى إلى التعاون معها قال إن الحملات الطبية المجانية للأجانب بالمغرب ليست إعانات

زينب شكري

قال وزير الصحة أنس الدكالي اليوم الجمعة، عقب زيارته رفقة سفير السعودية بالمغرب عبد الله بن سعد الغريري لمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء ” إن لدى السعودية من الامكانيات و الكفاءات والخبرات ما يجعلنا نسعى إلى تقوية التبادل والتعاون معها في مجال الصحة”.

وجوابا على سؤال لماذا وزارة الصحة لا تتحمل مسؤوليتها تجاه المرضى وتنتظر الحملات الطبية المجانية للأجانب لانقاد حياة المغاربة قال الدكالي متسائلا: ” لماذا أنتم متحسسون؟ ، هذه ليست إعانات للمغرب، وإنما حملات طبية تأتي في إطار تبادل الخبرات، والشراكة والتعاون بين الدولتين”، مؤكد على أن وزارته تقوم بواجبها.

من جهته قال عبد الرؤوف الصعيدي استشاري جراحة القلب “إن فريقه سيجري حوالي 25 عملية قلب مفتوح و65 عملية قسطرة، لفائدة الأطفال المعوزين الذين يعانون من تشوهات على مستوى القلب بالمغرب، مشيرا إلى أنهم كشفوا على ما يقارب 400 مريض من أجل تحديد الحالات التي تحتاج للتدخل الجراحي، وإعطاء الدواء للحالات الأخرى.

وأضاف مدير الحملة الطبية السعودية المجانية في تصريح لجريدة “العمق”، أنه ينوي إعادة مثل هذه الحملة في المغرب، إذا وجد مركز الملك سلمان للإغاثة تعاونا من قبل المسؤولين المغاربة في هذا الموضوع.

ودعا الصعيدي الأطباء المتخصصين في هذا المجال إلى “التبرع بوقتهم وإجراء هذه العمليات للفقراء، لأن هناك الكثير من الأطفال الذين يعانون ولا يستطيعون القيام بها بسبب تكلفتها الباهظة”.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قام بحملة طبيبة تطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لفائدة الأطفال من ذوي الأسر المعوزة، بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك