سياسة

بسبب “العسالي”.. حزب “لشكر” يطرد مستشارة بمجلس جهة بني ملال

قررت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالفقيه بنصالح طرد المستشارة فاطمة كريم عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة، وذلك خلال اجتماع عادي عقد اليوم بمقر الحزب بالفقيه بنصالح وغابت عنه المعنية بالأمر.

وقال حزب الوردة في بيان اطلعت العمق على نسخة منه إن قرار طرد “فاطمة كريم” جاء بعد الاستماع إلى الأدلة الدامغة التي تم تقديمها خلال الاجتماع والتي تهم عدم التزام المعنية بالأمر بالتوجيه الحزبي بخصوص الانتخابات الجزئية المتعلقة بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين عن جهة بني ملال خنيفرة التي أجريت الخميس الماضي.

وشدد بيان الكتابة الإقليمية لحزب الوردة على أن سلطة الحزب فوق سلطة المال والنفوذ، وأدان ما سماها بمظاهر التسيب والتمرد على القرارات الحزبية، في إشارة منه إلى عدم الالتزام بالتصويت على حليمة العسالي، مشيرا إلى أنه الفرع الإقليمي سيراسل أجهزة الحزب جهويا ووطنيا بخصوص حيثيات طرد “فاطمة كريم” عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة.

وقد تمكن مولود عابد العماري، عن حزب الاتحاد الدستوري بالظفر بالمقعد البرلماني بعد حصده لـ33 صوتا مقابل 18 صوتا فقط لحليمة العسالي عضو المكتب السياسي لحزب السنبلة.

وعلمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس جهة بني ملال خنيفرة “رفضوا” التصويت على مرشح التجمع الدستوري الأستاذ الجامعي عابد العمراني في الانتخابات الجزئية لشغل مقعد بمجلس المستشارين.

وأضاف المصدر ذاته، أن مستشاري حزب الأحرار صوتوا لصالح مرشحة حزب الحركة الشعبية حليمة العسالي، دون أي اعتبار للتحالف الذي يجمع فريقهما بحزب الاتحاد الدستوري داخل البرلمان تحت مسمى “التجمع الدستوري”.

وتأتي هذه الانتخابات الجزئية، بعد تجريد المحكمة الدستورية، للرئيس السابق لجماعة مريرت، محمد عدال المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري من عضوية مجلس المستشارين، والمنتخب في نطاق الهيئة الناخبة، المكونة من أعضاء مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، نتيجة الاقتراع الذي أجري في 2 أكتوبر 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *