أخبار الساعة، سياسة

أزمة البام.. بنساسي لاخشيشن: الحزب بوأك القيادة بدون نضال والآن تدمره

اتهم حميد بنساسي، الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالحوز، ورئيس لجنة السياحة والصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي، القيادي بالحزب ذاته، ورئيس الجهة المذكورة، بـ”تدمير” الحزب.

وقال بنساسي في رسالة مفتوحة وجهها إلى اخشيشن أحد قيادات تيار “المستبقل” الذي يطالب برأس بن شماش، “إن حزب الأصالة والمعاصرة وجدته قويا وبوأك منصب القيادة بدون نضال ولهذا نحملك أمام الله والتاريخ كامل المسؤولية على تدمير الحزب بالجهة”.

وأضاف المتحدث في الرسالة التي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن النتائج الإيجابية التي حققها البام في انتخابات 2015 والتي مكنته من احتلال المرتبة الأولى بالجهة، والظفر برئاستها “لم فيها لا من قريب ولا من بعيد ولكن مكر الصدف هو الذي أوصلك للتربع على رئاسة أقوى جهة بامية في المغرب”.

ووصف بنساسي تسيير اخشيشن لجهة مراكش آسفي بـ”المحبط” “لأنكم عينتم رئيسا على رئاستكم وعلينا كأعضاء المجلس الجهوي وهو كذلك مثلكم مكر الصدف هو الذي جاء به لهذه الجهة بفضل نضالات البرلماني ورئيس المجلس الإقليمي لآسفي، فنهجتم سياسة استفاد منها المحظوظين وهمشت مجموعة من الجماعات الترابية بجميع أقاليم الجهة خصوصا الجماعات التي يسيرها رؤساء من حزب الأصالة والمعاصرة”.

وزاد قائلا: “حيث وظفتم جميع الامكانيات المادية للجهة لمحاربة الحزب جزاء له وقيتم بعض الأحزاب المنافسة تحت ذريعة التوافق مما جعلها تنهج هي الأخرى سياسة صماء وبكماء لا ترى ولا تسمع وهذا حقها ما دامت الاستفادة تقويها”.

وأوضح بنساسي، أن “ما زاد الطين بلة لم تكتف بإمكانيات الجهة المادية ، بل أوعزت إلى المنسق الجهوي الموقوف بأن ينعتهم في اجتماعك الأخير بالشرذمة والانتهازيين، وإنني ألتمس العذر لهذا الشخص لأن مستواه الثقافي لا يسعفه لمعرفة حمولة هذه المفردات ولكن لن ألتمس لك العذر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *