سياسة

حزب الحمامة يدعو “المستشارين” لتسريع المصادقة على “الأمازيغية” (فيديو)

الأحرار

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار “بتصويت لجنة التعليم والثقافة بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وفق الصيغة التي دافع عنها النواب الأحرار”، ودعا إلى تسريع المصادقة على قانون الأمازيغية بمجلس المستشارين.

وأضاف المكتب السياسي لحزب الحمامة في بلاغ، مساء أمس الجمعة، أنه “يجدّد تأكيده على الأهمية البالغة لهذا النص في مسار إصلاح المنظومة التربوية ببلادنا، عبر توفير تعليم عصري ومجاني يتماشى مع تطورات العصر وطموحات المستقبل ويضمن تكافؤ الفرص بين جميع أبناء المغاربة”.

ودعا، المكتب السياسي للأحرار، الذي اجتمع أمس الجمعة بمقر الحزب في الرباط برئاسة عزيز أخنوش، الفرقاء السياسيين إلى “التسريع بالمصادقة على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية في الغرفة الثانية للبرلمان وفق الصيغة المحالة من مجلس النواب وعدم التراجع عن مكتسبات القضية الأمازيغية خاصة فيما يتعلق بالحرف والمساواة مع اللغة العربية”.

وعلى المستوى التنظيمي أشاد المصدر ذاته “بقرار عقد الحزب لاجتماعات مكتبه السياسي بالجهات، الشيء الذي يمّكن الحزب من نهج سياسة الإنصات عن قرب لهموم وتطلعات المواطنات والمواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *