سياسة

الريسوني: بنكيران سيعود أمينا عاما.. وأكثر من ولايتين يفسد الأشخاص

توقع العالم المقاصدي المغربي أحمد الريسوني، أن يعود الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران إلى قيادة حزبه، معتبرا أن هذا من طبيعته، موضحا بالقول: “هو رجل مناضل وعملي ومتحرك، ولن يبقى مكتوف اليدين، والحزب يريده”، حسب قوله.

وأشار رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في حوار مع جريدة “أخبار اليوم” ضمن عددها لهذا اليوم، أنه في المرة الماضية كان قانون الحزب لا يسمح لابن كيران بالعودة إلى قيادة المصباح، مردفا بالقول: “كنت أؤيد هذا من حيث المبدأ، فأنا ليس لي دخل فعلي، ولكني مع احترام القانون وتحديد الولايات لجميع المسؤولين الحزبيين والحكوميين والبرلمانيين”.

وأضاف الريسوني: “أكثر من ولايتين يفسد الأشخاص إذا لم يكونوا قد فسدوا من قبل، لكن الآن، ليس أمام ابن كيران أي مانع قانوني، وفي المؤتمر المقبل ستكون له شعبية كبيرة، ما لم يقع ما ليس في الحسبان، وإذا سارت الأمور سيرا عاديا، سينتخب ابن كيران أمينا عام لحزب العدالة والتنمية، وطبعا هذه هي بوابة عودته الكاملة إلى السياسة”.

وفي رده على سؤال “ألا تعتقد ان عودة ابن كيران قد تسبب انقسام الحزب لأن هناك من ينزعج من خرجاته؟”، قال الريسوني إن ذلك مستبعد، مشيرا بالقول: “نحن نتحدث عن انتخاب ابن كيران أمينا عاما للحزب، وهو الذي سيشكل أمانة عامة جديدة، ودون شك سيكون فيها من سيتوافقون معه ومن يعارضونه، وهذه أخلاق حميدة في الحزب”.

وتابع قوله: “ابن كيران سبق له أن اختار من يعارضونه في الأمانة العامة، والآن العثماني فعلها هو أيضا، واختار من يعارضونه في الأمانة العامة. الخلاصة أنه إذا سارت الأمور بشكل طبيعي سيُنتخب ابن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة، ولن يكون أمامه أي عائق قانوني كما كان في المرة السابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    بنكيران لصالح لحزبه وهو القادر على مواجهة تلكة الأحزاب التي تحارب كل شيء في بلادنا، من بين هده الاشياء، فرسنة تعليمنا وإرجاع المغاربة إلى عهدة الاستعمار. هل نسيتم ما فعل باباءنا أجدادنا المستعمر، نسيتم كل شيء ولكن التاريخ لا ينسى.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ههههه إذا سارت الأمور بشكل طبيعي