سياسة

مصدر: قيادات بالـPJD تحاول إقناع الأزمي بالعدول عن الاستقالة

قال مصدر مطلع من داخل حزب العدالة والتنمية، إن هناك محاولات من قيادات بالحزب لإقناع إدريس الأزمي الإدريسي بالتراجع عن الاستقالة من رئاسة فريق الحزب بمجلس النواب.

وأضاف المصدر ذاته، في حديث مقتضب مع جريدة “العمق”، أن الأمانة العامة للحزب تحاول إقناع الأزمي للعدول عن فكرة الاستقالة من رئاسة الفريق خصوصا في هذه المرحلة التي ستعرف التصويت غدا الاثنين على القانون الإطار.

ورجح مصدر الجريدة، أن تفلح قيادات البيجيدي في إقناع إدريس الأزمي الإدريسي عن التراجع عن خطوته المفاجئة، التي كانت من أولى تداعيات “لايف” بنكيران الأخير حول “فرنسة التعليم”.

وقدم الأزمي، مساء أمس، استقالته من رئاسة فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، وعمم نص الاستقالة على أعضاء بفريق، جاء فيها “يؤسفني أن أخبركم أنني قد أبلغت يوم السبت الأخ الأمين العام للحزب برسالة تحمل قرار استقالتي من مهمتي كرئيس لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب”.

وأوضح الأزمي الإدريسي باقتضاب، “ستكون لي فرصة بحول الله لأطلعكم على الحيثيات التي ضمنتها بالرسالة”.

وتأتي استقالة الأزمي ساعات بعد “لايف” بنكيران الذي انتقد فيه بشدة تصويت برلمانيي حزبه على “القانون الإطار”، واصفا خطوتهم بـ”الفضيحة والكارثة والمصيبة”، مشيرا إلى أنه لم يعد يشرفه الانتماء إلى هذا الحزب.

وقال بنكيران، إن حزب العدالة والتنمية “لم تكن لديه الجرأة لإسقاط هذا القانون”، مضيفا أن ما وقع هو أول خطأ جسيم يرتكبه الحزب منذ توليه رئاسة الحكومة في 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    عليك أن تتمسك بالاستقالة يا اخي، اخوانك خذلنا. اخوانك اصطفوا إلى العلمانيين في محاربة لغتنا، ياليتنا كانت لغة غير الفرنسية، حتى ولو كانت البودية، اما لغة الاستعمار فلا ولا الف مرة.