سياسة

أزمة البيجيدي.. العثماني يجمع فريقه البرلماني بعد استقالة الأزمي

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن نائب رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب عبدالله بووانو، قد وجه دعوة إلى جميع برلمانيي الحزب للحضور صباح غد الاثنين لاجتماع مع الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني.

وأوضح المصدر ذاته لجريدة “العمق”، أن برلمانيي البيجيدي قد توصلوا بدعوة مفادها أن لقاءً للفريق سينعقد مع سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يوم الاثنين 22 يوليوز2019 بداية من الساعة 09:30 بمقر الحزب بحي الليمون،مضيفا أن الحضور ضروري ومؤكد حسب نائب الفريق.

وأشار المصدر ذاته، أن استدعاء برلمانيي الحزب للاجتماع بالعثماني قد يكون مرده لتشبث إدريس الأزمي باستقالته من رئاسة الفريق، لافتا إلى أن اللقاء سينصب حول التصويت على القانون الإطار خلال الجلسة العمومية المقررة غدا الاثنين.

وتتخوف قيادات حزب العدالة والتنمية خصوصا أعضاء الأمانة العامة للحزب من أن يكون لـ”لايف” بنكيران تأثير على برلمانيي الحزب خلال جلسة يوم غد الاثنين للتصويت على “القانون الإطار”، وذلك بعد أن تسبب في تقديم الأزمي لاستقالته من رئاسة الفريق.

وشن بنكيران، مساء أمس السبت، هجوما على حزب العدالة والتنمية بسبب تصويت برلمانيي الحزب على “القانون الإطار”، واصفا خطوتهم بـ”الفضيحة والكارثة والمصيبة”، مشيرا إلى أنه لم يعد يشرفه الانتماء إلى هذا الحزب.

وقال بنكيران، إن حزب العدالة والتنمية “لم تكن لديه الجرأة لإسقاط هذا القانون”، مضيفا أن ما وقع هو أول خطأ جسيم يرتكبه الحزب منذ توليه رئاسة الحكومة في 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *