سياسة

حامي الدين: أعدوا لانتخابات 2021.. فالنتائج ستكون مماثلة لسابقتها

هاجم الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة عبد العلي حامي الدين من وصفهم بالمصابين بسعار الإعداد لانتخابات 2021، جازما بكون نتائجها ستأتي مماثلة للانتخابات السابقة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني الخامس عشر، لشبيبة العدالة والتنمية، تحت شعار “تعبئة شبابية لتعزيز المكاسب الإصلاحية”، اليوم الأحد بالقنيطرة.

واشترط المستشار البرلماني احترام القانون والمؤسسات من أجل الإعداد المحترم للانتخابات، قائلا “همنا الوحيد هو خدمة المواطن سواء كنا داخل المؤسسات أو خارجها”، موضحا أن حزبه لا يهرع إلى الفوز بالانتخابات.

وأوضح حامي الدين أن المغرب لازال في مرحلة البناء الديمقراطية، ومازالت دعائمها لم تكتمل بعد، مذكرا شباب حزبه بماضي انتهاكات حقوق الإنسان زمن تصفية المعارضين السياسيين، والاعتقالات الممنهجة، والتعذيب والاختطاف وغير ذلك.

وأكد حامي الدين أن المغرب قادر بحكمة مؤسساته ورجالاته على تجاوز جميع الصعاب لربح التحديات كبيرة، منتقدا ظهور بعض التجاوزات في أحكام الريف، وسجن الصحافيين بتهم سريالية، موضحا أن 1 في المائة من 12 مليون شاب منخرط في الأحزاب.

ورأى المستشار البرلماني أن حكومة العثماني حققت نتائج غير مسبوقة في الادماج المهني والاجتماعي، لكنه نبه إلى وجود تحديات كبرى، موضحا أنه بعظ تصويت المغاربة على دستور 2012 قامت حكومتي ابن كيران والعثماني بإرساء قوي للبينات التحتية للديمقراطية عبر إصدار عدة قوانين.

وظعا حامي الدين إلى تقوية الجبهة الداخلية للمغرب، من أجل الانتصار على التحديات الخارجية، منبها شبيبته إلى أن يوم امتحان الشبيبة على مبادئها قادم وفق سنن التاريخ، داعيا إياه إلى التمسك بالقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *