أخبار الساعة، سياسة

المطالبة بمحاضر دورات المجلس تؤجل دورة استثنائية لجماعة تديلي بأزيلال

تسببت مطالبة النائب الثاني لرئيس جماعة تديلي الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم أزيلال بمحاضر دورات المجلس في تأجيل دورة استثنائية عقدها مجلس الجماعة الجمعة الماضية والتي كانت مخصصة لتحيين وتعديل القرار الجبائي رقم 12/2008 والتداول في مهام ووظيفة سيارة الإسعاف.

وبحسب ما وثقه شريط فيديو تم تداوله على صفحات الفايسبوك، فإن المستشار عبد الرزاق الرواندي طالب في بداية الاجتماع بمحاضر الدورات السابقة التي لم يتوصل بها رغم أن القانون الداخلي الذي تم التصويت عليه من طرف المجلس يؤكد على ضرورة تسلم هذه المحاضر خلال الـ15 يوما الموالية لاختتام الدورة.

ووثق الشريط ذاته تدخل قائد قيادة تديلي لمحاولة ثني نائب الرئيس عن مطالبته بالمحاضر، مطالبا إياه بالانتظار إلى نهاية الدورة للتوصل بهذه المحاضر، وهوما رفضه المستشار معلنا تمسكه بحقه في الحصول على هذه المحاضر قبل بداية أشغال الدورة، قبل أن يتطور الأمر إلى ملاسنات بين ممثل السلطة وممثل الساكنة داخل المجلس.

واعتبر نشطاء ما صدر عن قائد قيادة تديلي تدخلا في السير العادي لدورات المجلس وللنقاش الذي وصفوه بالطبيعي بين مكونات المجلس، داعين الجهات المعنية إلى فتح تحقيق حول تدخل ممثل السلطة لمنع مستشار حزب الكتاب من المطالبة بمحاضر الدورات.

وفي تصريح لجريدة العمق، استنكر المستشار عبدالرزاق الرواندي ما تعرض له خلال الدورة الأخيرة من طرف قائد قيادة تديلي ورئيس لجنة المالية بالمجلس بعد مطالبته بحقه في الحصول على محاضر الدورات كما تنص على ذلك المادتين 90 و91 من القانون الداحلي للمجلس الجماعي بتديلي، مطالبا بتدخل الجهات الوصية لإنصافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *