أخبار الساعة، مجتمع

رفاق الإدريسي ينسحبون من اجتماع بأكاديمية بني ملال

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم fne بجهة بني ملال خنيفرة انسحاب ممثليها من اجتماع اللجنة الجهوية المشتركة المنعقد أمس الثلاثاء بمقر أكاديمية بني ملال خنيفرة.

وجاء قرار النقابة بحسب بيان توصلت العمق بنسخة منه بسبب استمرار مدير أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة في تجاهله لمطالب الجامعة الوطنية للتعليم بعقد اجتماع للجنة الجهوية المشتركة وفق جدول أعمال محدد كما تنص على ذلك المذكرة 103 للوقوف على الاختلالات التي تعرفها الجهة. وكذا بسبب عدم تضمين مواقف الجامعة بمحاضراجتماعات سابقة والاكتفاء بمواقف الإدارة.

وطالب التنظيم النقابي ذاته بعقد اجتماع عاجل للجنة الجهوية المشتركة وفق جدول أعمال واضح وبإحضار المحاضر السابقة وتضمينها أسباب رفض الجامعة التوقيع عليها، داعيا وزير التربية الوطنية إيفاد لجنة لتقصي الحقائق بخصوص ما سماها “خروقات مدير أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة التي لا تنتهي”، وفق تعبير البيان.

وكان رفاق الإدريسي قد نظموا اول أمس الاثنين قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر أكاديمية بني ملال وذلك بالتزامن مع انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية، احتجاجا على “جملة من الخروقات داخل أكاديمية بني ملال’، وفق ماذكره بيان للتنظيم ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *