أدب وفنون

مدير مهرجان “كايا” يكشف عن الميزانية المخصصة للحدث

وئام إشراق

كشف عبد الواحد نقاز، مدير مهرجان”كايا” المنظم بمدينة تمارة، عن الميزانية التي خصصت لتنظيمه والتي تقدر بملايين الدراهم.

وأفاد نقاز، في إجابته على سؤال العمق المغربي، أن ميزانية المهرجان كلفته مايناهز مليون و400 ألف الدرهم من أمواله الذاتية، مشيرا بالقول،  “لازالنا نشتغل في المهرجان بالميزانية الذاتية، وتكلفته كانت في حدود مليون و400 ألف الدرهم، بحكم أننا لازلنا لا نتوفر على أي دعم مادي من أي جهة معينة، الأمر الذي نطمح له في الدورة الثالثة من المهرجان”.

وأوضح المتحدث أن المهرجان في دورته الثانية سيعرف نوعا من الاختلاف عن دورته الأولىى، لافتا إلى أن “النسخة الأولى كانت تجربة حاولنا من خلالها معرفة هوية مهرجان “كايا”، وخلق أنفسنا على مستوى المهرجانات، واستطعنا من خلاله تحقيق نجاح على المستوى المحلي، أما هذه الدورة فمستوى تطلعاتنا سيكون على المستوى الوطني”.

كما أكد، على أن الهدف من هذا المهرجان، هو تسويق صورة إيجابية لإقليم الصخيرات تمارة، والتعريف بالموروث الثقافي والفني والاجتماعي والاقتصادي الذي يتمتع به الإقليم، وكذا محاربة فكرة أن منطقة الصخيرات وتمارة في هامش الرباط.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان “كايا”، تحت شعار “الصخيرات تمارة أرض الخيرات وملتقى الثقافات”، ستنطلق يوم السبت 27 يوليوز وستمتد إلى غاية الرابع من غشت المقبل، في مدينة تمارة ، وذلك من أجل تثمين الموروث الثقافي المحلي، وتزامنا مع الاحتفالات التي تنظم كل سنة بمناسبة عيد العرش المجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *