سياسة، مجتمع

البوليساريو أمام موجة احتجاجات جديدة بسبب المختطف أحمد الخليل

أعلنت تنسيقية الخليل أحمد، المستشار السابق المكلف بحقوق الإنسان لدى جبهة البوليساريو الانفصالية الذي اختفى بشكل غامض منذ يناير 2009 بالجزائر، خوضها لاحتجاجات أمام مقر المفوضيةِ السامية للاجئين بمنطقة الرابوني ابتداء من يوم غد الاثنين.

وقالت التنسيقية في بيان صوتي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه “نظرا لتماطل الجهات المسؤولة المتعمد للكشف عن مصير اختطاف أحمد الخليل، وتضامنا مع عائلة المختطف التي تعتصم بالرغم من الظروف المناخية القاسية نعلن عن تنظيم مظاهرة العدالة السلمية الاثنين على الساعة الثامنة صباحا”.

ومنتصف يوليوز الجاري، اتخذ أبناء المختطف الخليل أحمد، قرار خوض اعتصام أمام مقر المفوضية السامية للاجئين بالرابوني بعد أن رفض الأمين العام للجبهة الانفصالية الحديث في موضوع المختطف.

وأمس السبت، اجتمعت ما يسمى بـ”مجموعة الطوارئ” المكونة من فاعلين ميدانيين بمخيمات تيندوف، في خيمة الاعتصام التي أقامتها عائلة المختطف، أمام مفوضية اللاجئين وذلك لتناول التطورات الأخيرة في هذا الملف، خصوصا بعد نقل الحافظ الله الخليل إلى مستشفى الرابوني نتيجة مضاعفات الاعتصام.

وذكر نشطاء، أن الحالة الصحية حافظ الله الخليل، ابن المختطف أحمد الخليل، خطيرة، وأنه نقل إلى المستشفى بعد إضرابه عن الطعام المفتوح الذي يخوضوه منذ أيام، كما أشاروا إلى أن المجموعة تتدارس ما مكن القيام به تجاه هاتين القضيتين بشكل عاجل.

وسبق لزعيم البوليساريو إبراهيم غالي، أن وعد أبناء المختطف الخليل أحمد، شهر فبراير الماضي، بالتدخل شخصيا لدى السلطات الجزائرية لمعرفة مصيره، إن هم قاموا بإيقاف اعتصامهم أمام مقر الكتابة الوطنية لجبهة البوليساريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *