برنامج جديد لقراءة بصمات الأصابع المتضررة

برنامج جديد لقراءة بصمات الأصابع المتضررة

21 فبراير 2017 - 08:02

أعلن باحثون تشيك عن تطويرهم برنامجًا جديدًا لقراءة بصمات الأصابع المتضررة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد وبشكل كبير في التعرف على نوعية الأمراض الجلدية المصاب بها صاحب البصمات.

رئيس الفريق الباحث مارتين دراهانسكي، أشار إلى أن إعداد البرنامج استغرق عامين، وتم إعداده في مختبرات الجامعة التقنية العليا في مدينة برنو، بالتعاون مع أطباء مختصين بالأمراض الجلدية.

وأوضح أن البرنامج يتضمن معلومات واسعة جداً عن نوعية الأمراض التي يصاب بها الجلد، ما يعني أنه سيتمكن من تحديد نوعية الأمراض المصاب بها الشخص من خلال بصمات الأصابع بما فيها غير الواضحة أو المتضررة، مشدداً على أن هذه المعلومات ستكون بالغة الأهمية أثناء التحقيقات في الجرائم والأفعال الجزائية.

وأكد أن الخطوط الموجودة على الأصابع مختلفة بين كل شخص وآخر، وبالتالي لا يمكن أن يحدث التباس في هذا الأمر، ويمكن بدقة تحديد مرتكب الفعل الجزائي.

وأضاف أنه “إذا كان جلد الأصابع التي يتم أخذ بصماتها متضررًا نتيجة للإصابة بمرض الصدفية أو الاكزيما أو بجرح ما، وبالتالي يمكن للخط الحليمي في الأصبع ألاّ يكون واضحًا، الأمر الذي يعتبر الآن فاقدا للمعنى بالنسبة للشرطة، في حين أن هذا الأمر له معنى كبير بالنسبة للباحثين”.

وبين “أننا سنستطيع القول بعد الآن، إن من ترك هذا الأثر على شكل بصمة في مكان الجريمة، مصاب بنوع محدد من الأمراض الجلدية، كما سنستطيع تحديد نوعية الشخص من الخطوط الصغيرة التي يمكن قراءتها على الأصابع غير الواضحة”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الوحدة المتنقلة

الوحدة المتنقلة للكشف عن كورونا تحط رحالها بفاس سايس (صور)

إصابات كورونا بجهة فاس مكناس تواصل الاستقرار.. وتازة في الصدارة

طفلة زاكورة

شبكة القرويين بفاس تدين مقتل الطفلة “نعيمة” بزاكورة وتطالب بأقصى العقوبات

تابعنا على