https://al3omk.com/444110.html

العثماني: أسلوبنا الهادئ سيهزم الرعونة.. وسياسيون ينقصهم النضج تحدث عن الحوار الداخلي للبيجيدي

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الأسلوب “الهادئ” الذي يقود به حزبه، “سيغلب كل أشكال الرعونة”، مضيفا أن “جزءا من الطبقة السياسية غير ناضجة”.

وأوضح العثماني، الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي مع عدد من أعضاء الحزب المقيمين بالخارج صباح اليوم الأحد بالرباط، أن التنافس بين الأحزاب سيزداد مع اقتراب الانتخابات.

واستطرد “كلما اقترب موعد الانتخابات شي وحدي كيتلفو.. لأنهم كاتبان ليهم غير ديك المحطة”، وتوقع أن يشتد التنافس و”تستعمل فيه مور غير قانونية ضد العدالة والتنمية”.

وهاجم عددا من السياسيين قائلا، :جزء من الطبقة السياسية ما فيهاش النضج الكافي”، قبل أن يستدرك بأن هناك سياسيون نزهاء داخل مختلف الأحزاب لكنهم لا يكونون في موقع القيادة دائما”.

وتابع “أسلوبنا الهادئ سيغلب جميع أشكال الرعونة”، مشترطا أن يحافظ أعضاء العدالة والتنمية “على وحدتهم وأخوتهم وقوتهم وعلى تماسكهم وثقتهم في أنفسهم وفي بلدهم”.

ودعا أعضاء حزبه إلى التمسك بالأمل قائلا “لا سياسة ولا إصلاح بدون نفس قوي وإيجابي”، كما دعا إلى إنصاف حكومته بذكر الانجازات كما تذكر السلبيات، “لا يليق بنا ولا يليق ببلدنا ترويج خطاب سوداوي”.

ووعد بالإفراج عن التقرير النهائي لجلسات الحوار الداخلي لحزبه في شتنبر القادم، قائلا إنه توضيح “لما جرى ولما نحن فيه ولما ننتظره في المستقبل”.

وكشف أن التقرير يجمع مختلف نتائج للحوار وطنيا وجهويا واقليميا، “ما يقرب 120 محطة من الحوار شارك فيها الآلاف من أعضاء الحزب”.

ووصف “الصحة الداخلية للحزب” بكونها “جيدة باستثناء بعض النتوءات.. تدوينات من هنا وهناك وهي قليلة ونشاز لا تتجاوز 10 أو 20 من بين آلاف الأعضاء”.

1

ويغضب الأحرار من الموجة الهادئة

2

افشل واغلى الاسعار هي هاد العدالة ديالكم