مجتمع

فيضانات وانهيارات طينية وصخرية تقطع ممر “تيشكا” لساعات

وجد عدد من المسافرين عبر الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات صعوبة في التنقل وسط الأوحال والمياه التي غمرت منعرجات “تيشكا” التي تعرف منذ سنوات أشغال تقوية وتوسعة لم تنته بعد.

وقال مصدر مطلع لجريدة “العمق”، إن أمطارا غزيرة عرفتها المنطقة منذ عصر اليوم الخميس قد تسببت في شل حركة السير لأزيد من ثلاث ساعات بمنعرجات “تيشكا” خصوصا بين منطقتي “تدارت” و”تزليظة”، مشيرا إلى أن السيول غمرت الطريق وتسببت في طمر سيارات كانت مركونة قرب مقاهي بالمنطقتين المذكورتين.

وأشار المصدر ذاته، إلى حدوث انهيارات طينية وصخرية ما أدى إلى إغلاق الطريق لفترات طويلة ما نتج عنه طوابير طويلة من السيارات والشاحنات، مضيفا أنه ما أن تقوم الجرافات بفتح الطريق حتى يقع انهيار جديد، لافتا إلى أن المواطنين هم من يتدخلون لإزالة الأحجار من على الطريق في الأماكن التي لم تصلها الجرافات بعد.

وتعيد مثل هذه الانقطاعات المتكررة للطريق المذكورة، إلى الواجهة، مطالب ساكنة الجنوب الشرقي بإخراج مشروع نفق “تيشكا” إلى الواقع، بالرغم من أشغال التوسعة التي يشهدها ممر “تيشكا”، والتي تعتبرها الساكنة غير كافية لوضع حد للتوقف المستمر لحركة السير بهذا الممر الحيوي مع كل موسم ثلوج وأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *