أخبار الساعة، مجتمع

حملة كبرى لجعل مدينة وجدة نظيفة يوم عيد الأضحى

ينتظر أن تجمع شركة سيطا للنظافة بمدينة وجدة ما يقارب 3 آلاف طن من النفايات المنزلية خلال فترة العيد. وهو رقم كبير جدا ويتطلب مجهودا كبيرا. ومواكبة لذلك تقوم جماعة وجدة وشركة سيطا للنطافة بحملة نظافة كبرى سخرت فيها كل آلياتها وتجهيزاها.

وأعطيت بالأمس الانطلاقة الفعلية للحملة التحسيسة لساكنة المدينة بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وفي هذا الإطار خصصت الشركة بتنسيق مع جماعة وجدة أزيد من 6 أطنان من البلاستيك، أي ما يفوق 100 كيس بلاستيكي سيتم وضعها رهن إشارة الساكنة لجمع مخلفات أضحية العيد.

كما جندت لهذه الغاية حوالي 30 عاملا مهمتهم توزيع الأكياس البلاستيكية على المنازل، إضافة إلى نصب خيمة بشارع محمد الخامس أمام مقر الجماعة، مهمتها توعية وتحسيس المواطنين بأهمية التعامل مع مخلفات أضحية العيد من خلال العمل على توزيع منشورات تتضمن شروحات كافية بخصوص التعامل مع مخلفات الأضحية إضافة إلى برنامج العمل والمتمثل أساسا في توقيت مرور شاحنات جمع النفايات المنزلية.

وفي نفس السياق فتحت جماعة وجدة المجازر الجماعية يوم العيد في وجه عموم الساكنة من أجل نحر الأضحية في ظروف صحية.

وحثت الجماعة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عامة المواطنين بتفادي بعض المظاهر التي تسيء لجمالية المدينة ومحيطها البيئي. وطالبت باحترام شروط النظافة والصحة الجماعية. وكذلك احترام توقيت مرور شاحنات جمع النفايات خلال أيام العيد السعيد. و”تفادي المساهمة في الشواء الجماعي لرؤوس الأضحية في الشارع العام وعدم التخلص العشوائي من “الهيدورة”  وذلك من أجل الاحتفاء بالعيد المبارك في مدينة نظيفة” حسب ما جاء في البلاغ.

وحول الهدف من وراء حملة النظافة الكبرى، يقول نائب مدير شركة سيطا البيضاء للنظافة بوجدة “كمال بيوض”، إن الهدف الهدف الأول هو خدمة المواطنين والحفاظ على بيئة المدينة، خاصة في ظل الارتفاع المهول لدرجة الحرارة. “إضافة إلى نوعية النفايات التي تفرزها الساكنة يوم العيد، والتي تتطلب مجهودا كبيرا وعملا خاصا، لما تحتويه من مواد خطيرة يمكنها أن تؤثر بشكل سلبي على البيئة من قبيل الدماء والجلود وغيرها من مخلفات الأضاحي”.

ولهذا الغرض يضيف كمال بيوض”فشركة سيطا البيضاء للنظافة جندت كل إمكانياتها المادية والبشرية وعلى مدار الساعة، حيث ألغيت الإجازات السنوية لبعض العمال تأهبا لهذه المناسبة الدينية العظيمة، إذ سينطلق العمل مباشرة بعد نحر الأضحية بمجموعة من المقاطع بالمدينة حتى يتسنى لنا توفير الأجواء المناسبة للمواطن الوجدي، والاستمتاع بمناسبة العيد السعيد”. داعيا في الوقت ذاته كافة الجمعيات المدنية والمواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة حرصا على نظافة المدينة وسلامة بيئتها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *