منوعات

بعد طنجة.. وجدة تمنع شي رؤوس الأضاحي في الأماكن العمومية

اتخذت جماعة وجدة، عدة تدابير للحفاظ على سلامة البيئة، وصحة المواطنين، أيام عيد الأضحى المبارك، وأصدرت بهذه المناسبة عدة قرارات تنظيمية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها.

وجاء في القرار أن جماعة وجدة تحرص أن تكون المدينة نظيفة يوم عيد الأضحى، و”يمنع منعا كليا شي رؤوس أضاحي العيد بمختلف شوارع وازقة وطرقات المدينة وكذا الساحات العامة والحدائق العمومية”.

وعللت الجماعة قرارها، بتفادي نشوب الحرائق “الناتجة على عملية شي رؤوس الأضاحي، وما يمكن ان تسببه مخلفات هذه العملية من أضرار، خاصة سد مجاري المياه المتواجدة بجوانب الطرقات العمومية”.

وربطت الجماعة تنفيد القرار ابتداء من تاريخ صدوره، “ويعهد بتنفيذ مضمونه الى كل من السلطة المحلية ومصالح الأمن والمصالح الجماعية المختصة كل في دائرة اختصاصه”.

وبنفس المناسبة (عيد الاضحى المبارك)، اصدرت جماعة وجدة، بلاغا، ينهي فيه رئيس المجلس الجماعي لمدينة وجدة بأنه سيتم فتح المجزرة الجماعية مجانا يوم 12 غشت 2019 مباشرة بعد اداء صلاة العيد. “وذلك لتمكين المواطنين الذين لا يتوفرون على أماكن مناسبة لذبح الأضاحي، والذين يرغبون في ذبحها بالمجزرة، لاستغلال هذا الفضاء الذي سيوضع رهن اشارتهم خلال المواعد المحددة أعلاه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *