سياسة

تسجيل صوتي يفضح ارتكاب البوليساريو لانتهاكات حقوق الإنسان

قال منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف باسم “فورساتين”، إنه حصل على تسجيل صوتي حصري لمعتقل صحراوي، من داخل سجون البوليساريو، يفضح ما تقوم به الجبهة الانفصالية من انتهاكات لحقوق الانسان.

وأوضح منتدى “فورستاين”، أن التسجيل الصوتي يعود للمعتقل الصحراوي مولاي أبا بوزيد، الذي يقبع بسجن الذهيبية بدون محاكمة، رفقة كل من محمود زيدان ومحمد فاضل ابريكة، المعتقلين بسبب انتقادهم للقيادة والاوضاع القائمة بالمخيمات، وفضح الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان ونهب المساعدات الدولية المقدمة لساكنة المخيمات.

المصدر ذاته، قال إن قيادة البوليساريو لجأت الى اخراص أصواتهم، وزجهم في غياهب السجون دون محاكمة، أو تمتيعهم بابسط الحقوق الدولية المتعارف عليها عند الاعتقال.

وأبرز أن المعتقلين الثلاثة، أعلنوا من قبل قيامهم باضراب عن الطعام، للضغط من أجل اطلاق سراحهم أو توجيه تهم واضحة في حقهم، وقد تسبب الاضراب عن الطعام في تدهور صحي لكل من محمود زيدان ومولاي ابا بوزيد، هذا الاخير الذي ساءت حالته وتعرض لالام مبرحة في جانبه الايسر ، فيما حذر طبيب السجن المعتقل محمود زيدان من امكانية اصابته بفشل كلوي في حالة استمراره في الاضراب عن الطعام.

وأشار المنتدى، أن المعتقلين الثلاثة يقبعون في سجون البوليساريو منذ قرابة الشهرين ، في ظروف جد سيئة ومعاملة حاطة من الكرامة، ومماطلة في محاكمتهم، بغية جعلهم عبرة لكل من تسول له نفسه انتقاد الوضع بالمخيمات، أو التجرؤ على فضح المستور، واتهام القيادة التي تعيث فسادا بالمخيمات.

كما أوضح منتدى فورساتين ان التسجيل الصوتي الحصري، الذي يعود للمناضل الصحراوي المعتقل ” مولاي ابا بوزيد ” كان قد سجله قبل دخوله في الاضراب عن الطعام، ولم يتمكن منتدى فورساتين من نشره لدواعي امنية، وبهدف الحفاظ على سلامة المناضلين الذين خاطروا بارواحهم، وساعدوا في ايصال صوت المعتقل الصحراوي للرأي العام الوطني والدولي. اوحذر أبا بوزيد من خلال ةلتسجيل من المماطلة في محاكمته ومحاولة تضييع الوقت لتمديد اعتقاله لثلاثة اشهر رغم انتفاء الادلة وعدم كفايتها، وهو اعتبره انتكاها وتعديا على حريته.

وفي هذا الإطار، دعا منتدى فورستاين كافة الهيئات الإنسانية والحقوقية للتدخل العاجل، لحماية المعتقلين وتمكينهم من العلاج المناسب، والتعامل مع حالاتهم الصحية بما تقتضيه الاعراف والقوانين الدولية، وتنظيم زيارات ميدانية للوقوف على حالاتهم الحرجة، والضغط من اجل اطلاق سراحهم بما تكفله القوانين الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *