مجتمع

بعد وزان .. انقطاع الماء ينغص فرحة العيد على ساكنة دمنات

12 أغسطس 2019 - 20:30

عرفت مدينة دمنات التابعة للنفوذ الترابي لإقليم أزيلال، ليلة عيد الأضحى ونهاره، انقطاعا للماء الصالح للشرب دون أن تصدر المصالح المسؤولة عن قطاع الماء بالمدينة أي بلاغ يتعلق بانقطاع الماء الصالح للشرب.

وخلّف هذا الانقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب موجة استياء وتذمر شديدين في صفوف ساكنة المدينة، حيث عبر العديد منهم عن استنكارهم لما وصفوها بـ”لا مبالاة المسؤولين”، “لا سيما في أيام عيد الأضحى التي تعرف حاجة متزايدة للساكنة لهذه المادة الحيوية”، يضيف مواطنون في تصريحات متطابقة لجريدة “العمق”.

وفي السياق ذاته عبر نشطاء على موقع “فايسبوك” عن استنكارهم بطريقة لم تخل من السخرية، إذ كتب أحدهم “انقطاع الماء ليلة العيد، هدية المكتب الوطني للكهرباء والماء للمواطنين بدمنات بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وعلق آخر بالقول: “شكرا لمكتب الماء غير الصالح للشرب على وفائه بوعده لساكنة دمنات وقطعه للماء في غمرة يوم العيد ،أكرر شكري وامتناني وهكذا يكون الوفاء بالعهد!”.

يُشار إلى أن مدينة دمنات محاطة ببحيرات مائية لسدين من أهم السدود المغربية (سد مولاي يوسف وسد الحسن الأول)؛ إلا أنها تعاني ومنذ أزيد من عشر سنوات من الانقطاع المتكرر للماء، خصوصا خلال الأعياد؛ وهو ما جعل الساكنة تنتفض، في كل مرة، دون أن تتمكن من تحقيق مطلبها في التزود بهذه المادة الحيوية بشكل دائم.

وفي وزان، عاشت عدة أحياء بالمدينة، اليوم الإثنين، على وقع انقطاع تام للمياه، إلى جانب عدة جماعات قروية بالإقليم، وهو ما أثار غضبا عارما بالمنطقة، ودفع ناشطة حقوقية إلى المطالبة بالتدخل من أجل محاسبة المسؤولين عن هذه “الجريمة” وفق تعبيرها.

وأفادت مصادر محلية متطابقة أن المياه انقطعت اليوم عن مجموعة من أحياء مدينة وزان، إضافة إلى دواوير جماعات سيدي رضوان ومصمودة وبني كلة وعين بيضاء وزومي ومقريصات، كما انقطعت الكهرباء عن بعض الجماعات المذكورة، تزامنا مع عملية نحر أضاحي عيد الأضحى، وهو ما أفسد فرحة عشرات الأسر بهذه المناسبة الدينية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة واحدة

التخطيط الاستراتيجي يقتضي عند تأهيل "قرية" دمنات البدء بالماء والكهرباء والصرف الصحي والطرق وليس التبليط والبافيي هناك قصور في الذكاء التدبيري لمسؤولي هذه البلدة البئيسة كما أن هناك نوايا مبيتة مرتبطة بالاختلاس والنهب

مقالات ذات صلة

مجتمع

طعنة تنهي حياة شاب في أيت ملول.. واعتقال الجاني في أقل من ساعة

مجتمع

وزارة أمزازي تدخل على خط أستاذة إفران المصابة بالسرطان

مجتمع

سطات .. إصابة 17 تلميذا بجروح إثر اصطدام حافلة مدرسية بسيارتين للأجرة

تابعنا على